المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضع الخلاف بيننا وبين مرجئة شبكة سحاب


أحمد بن إبراهيم بن علي
19th November 2012, 09:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
يدعي مرجئة سحاب أننا نطعن في الألباني بالإرجاء ، وأننا نرمي من لا يكفر تارك الصلاة بالإرجاء وأننا ندافع عن أباطيل الحجي والفراج، وليس لهم دليل على ذلك البتة اللهم إلا الكذب والبهتان، لأنهم لم يجدوا طريقة ليحيدوا بالقراء عن محل الخلاف الحقيقي بيننا وبينهم، فيفتضح أمرهم ويظهر إرجاؤهم عند العقلاء من طلاب العلم، وهي: دعواهم إيمان تارك جميع أعمال الجوارح بالكلية ودعوى أن القول بإيمانه قول ثان للسلف وأن القول بكفره مسألة خلافية بين السلف لا تستحق الإنكار ولا التبديع والرمي بالإرجاء؛ وادعاؤهم إسلام الجاهل عابد الطاغوت المتلبس بالشرك الأكبر الظاهر الجلي كدعاء غير الله والذبح والسجود والصلاة لغير الله وتوقفهم في الحكم عليه بأنه مشرك حتى يُعرّف.
هذا هو محل الخلاف حتى لا يلتبس الأمر على طالب الحق لما يراه من تلبيس عند هؤلاء المرجئة الذين غلوا في الإرجاء حتى وصل بهم الحال إلى التوقف في تكفير من يتبرأ من الإسلام ، ودعا آخر للتوقف في تكفير من صلى لغير الله حتى يُعرّف، بل زعم آخر منهم إيمان من لا يعرف من الإسلام إلا الاسم. فاللهم سلم سلم.

ومن أراد أن يعرف موقفنا من زلة الشيخ الألباني في بعض مسائل الإيمان فليقرأ مقالا عندنا بعنوان: أقسام الناس في التعامل مع زلة الشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني في بعض مسائل الإيمان (http://www.al-afak.com/showthread.php?p=20436)
ومن أراد أن ينظر في ردودنا على أباطيل الحجي والفراج فلا يتعب نفسه كثيراً فسيجدها في منتدى الردود.
وأما موقفنا ممن لا يكفر تارك الصلاة و من أثر عبد الله بن شقيق فمقالاتنا ونقولاتنا عن أكابر أهل العلم كثيرة في المنتدى العلمي العام.

ونحن بفضل الله لم نخرج عن تقريرات علمائنا الأكابر ونتحدى هؤلاء المرجئة أن يخرجوا قولاً انفردنا به عن ابن باز وابن حميد والفوزان و علماء اللجنة وغيرهم من الأكابر، بل هم الذين انفردوا عن هؤلاء فخالفوا سبيل المؤمنين وأمعنوا في الإرجاء نسأل الله السلامة العافية.

أبو عبد الرحمن عصام العكرمي
19th November 2012, 10:53 AM
بارك الله فيك ونفع بك..

اللهم ردهم اليك ردا جميلا، فالصحابة وأئمة السلف كانت بحوثهم هل من ترك فرضا واحدا متعمدا يخرج من الاسلام وأكثر السلف على هذا أن من ترك فرضا واحدا متعمدا برئت منه الذمة وخرج من الاسلام هذه بحوث الأئمة السابقين اللذين هم قبل الأئمة الأربعة يعني السلف ،الصحابة،ثم بعد ذلك نجدالآن اللذين ينتسبون إليهم يقولون سلفيين تجدهم الآن بحوثهم في من ترك العمل بالكلية هل يكون مسلم أو لا ، بل تجاوزوا...بمراحل، بحوثهم الآن من ترك التوحيد ووقع في الشرك يكون مسلم أو لا...فرق شاسع و بعد عظيم جدا..نتمنى أن يرجع السلفيون إلى السلفيين إلى السلف...ويتركوا المتشابه

محمد ابوهريرة
19th November 2012, 02:17 PM
بارك الله فيك أخي أحمد ، و نعم ما قلت .
و هذا ما ندين الله به ، أما أننا نرمي الشيخ الألباني و ربيع بالإرجاء فهذا من البهتان المبين، و هي حيلة قديمة جديدة تمسكوا بها من قديم كي يصرفوا عقول الشباب عن الحق بحجة الإنتصار لأئمة السلف و تبرئتهم ، كي يعتادوا هذه البدعة ألا و هي إلصاق مذهب ثان بخصوص تارك عمل الجوارح ، و القول بإسلام عابد الطاغوت المتلبس بالشرك ، و صدق الشيخ الفوزان حيث قال أنها مؤسسة سرية تعمل على نشر الإرجاء.

أبو مصعب معاذ المغربي
19th November 2012, 02:42 PM
بارك الله في أخينا الفاضل أحمد ...و نعم ما سطر و الله فهذا هو قطب رحى الخلاف الذي بيننا و بين مرجئة العصر ...و و الله لقد تتبعت ما سود القوم فإذا به بهت و افتراء صراح :

يا أهل الإرجاف لقد رد الشيخ أبو عاصم وفقه الله لكل خير على ما أخطأ فيه فراج قديما قبل عويلكم..و كذا رد على عبد الرحمن الحجي قوله في شيخ الاسلام ابن تيمية قديما ... فكفاكم كذبا و بهتا ،و الشيخ لا ينتظر من أمثالكم التنبيه على هذا فهو نسحبه و الله حسيبه يتكلم لله و يعادي أهل الإرجاء و الإرجاف لله ،فلا ينتظر الأوامر و لا يصدر عما تمليه الرؤوس من أهل الإرجاء المعاصر فكفوا سفهاءكم ...

و أما الشيخ الجهني فلا أدري لم حشرتموه في الموضوع فقد ترك الكتابة منذ ثلاث سنوات ،إلا أن يكون الغل و الحقد نسأل الله السلامة و العافية ..

و لينظر الإخوة في قول بعض المرجئة -عافانا الله و إياكم -:

(( ولعل الشخ أحمد بازمول والشيخ أسامة العتيبي - حفظهما الله تعالى - يذكرا !! (كذا) ذالكم !! (كذا) التقرير الذي أرسلته لهما مكاتبة ومهاتفة عن حدادية الغامدي منذ سنوات أربع مضت تزيد قليلا ))

فهذه طريقة أعضاء المؤسسة السرية الإرجائية : كتابة التقارير لأسيادهم و تتبع عورات المسلمين فقبحهم الله و أخزاهم من همازين مشائين بنميم .

و أهل السنة ينتظرون ردودكم على ما نقضنا به أباطيلكم خاصة و فيكم الدكتور !!و شيخ السلفيين !! و طلاب العلم المبرزين !!

دعوني من إحراق رق و كاغد *** و قولوا بعلم ليعلم من يدري

أبو عبيدة محمد بن لحسن آل سالم
19th November 2012, 05:16 PM
جزاكم الله خيرا وحفظكم الله
عجيب أمر هؤلاء المرجئة كالنعاج ليس فيهم رجل رشيد يقول اتقوا الله ياقوم إننا خالفنا عقيدة السلف وأئمة الدين !
في هذه الأيام، يتسابقون للطعن في أهل السنة ولو كان الثمن التنازل عن العقيدة من أجل نيل رضى أحد أسياده علما أنك ((تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ))
الواحد منهم ماعنده شخصية وعزة ويفتخر بعقيدته ! إنما يسمع الأوامر العسكرية فقط
ويخاف المسكين أن تنزل عليه الضربات من كل جانب لذلك ليس له إلا السمع والطاعة
نسأل الله السلامة والعافية

هاني الفلسطيني
19th November 2012, 05:47 PM
جزاكم الله كل خير ورد كيد جهمية العصر

أبو يوسف المغربي
19th November 2012, 06:49 PM
حالهم كحال من وصفهم الإمام ابن القيم رحمه الله في قوله :


وكذلك الإرجاء حين تقر ... بالمعبود تصبح كامل الإيمان
فارم المصاحف في الحشوش ... وخرب البيت العتيق وجد في العصيان
واقتل إذا ما استطعت كل موحد ... وتمسحن بالقس والصلبان
واشتم جميع المرسلين ومن أتوا ... من عنده جهرًا بلا كتمان
وإذا رأيت حجارة فاسجد لها ... بل خر للأصنام والأوثان
وأقر أن الله جل جلاله ... هو وحده الباري لذي الأكوان
وأقر أن رسوله حقًا أتى ... من عنده بالوحي والقرآن
فتكون حقًا مؤمنًا وجميع ذا ... وزر عليك وليس بالكفران

الإدارة
20th November 2012, 07:45 AM
جزاكم الله خيرا..

ابوداود يوسف المالكي
23rd November 2012, 12:25 AM
نسأل الله ان يصلح احوالهم

سهيل بن محمد الناصر
25th November 2012, 12:31 AM
**يدعي مرجئة سحاب أننا نطعن في الألباني بالإرجاء ، وأننا نرمي من لا يكفر تارك الصلاة بالإرجاء...**
بارك الله فيك أخي أحمد أصبت لب المسألة فهم دائما حين يعجزون عن الرد يذهبون لأسطوانتهم المشروخة أننا نطعن في الألباني العلماء وهذا من الكذب وليس عندهم في ذلك أدنى دليل فهذا الذي جعلهم كالكلاب المسعورة تنهش كل طيب والله المستعان نسأل الله لهم الهداية فولله نحن نشفق عليهم لأنهم غارقون في التعصب المذموم وهذا كاف للإنكار عليهم لأنها طريقة أهل البدع ليتهم يعلمون ويعقلون وإلى ربهم يرجعون.

الإدارة
8th December 2012, 08:09 AM
يرفع...

الحازمي
16th December 2012, 10:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسال الله ان يبارك في جهودكم

الإدارة
7th May 2014, 12:30 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته