المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كشف الافتراءات على منتديات الآفاق


أحمد بن إبراهيم بن علي
15th February 2012, 12:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يطعن بعض الناس في هذا المنتدى فيقولون: يدندنون حول مسألة العذر بالجهل ومسألة تارك أعمال الجوارح بالكلية = (جنس العمل) وهذه مسائل خلافية وأحد العلماء نصح بعدم الخوض فيها !
نقول لهم: ندندن حولها بكلامنا أم بنشر كلام علمائنا؟
سيقولون: تكثرون من نشر كلام العلماء.
نقول لهم: هل يُعاب من يكثر من نشر كلام العلماء؟
سيقولون: لا.
نقول لهم: ألستم تقولون أن هذه المسائل من مسائل التوحيد و العقيدة؟
سيقولون : بلى.
نقول لهم: منذ متى يعاب الشخص إذا دندن حول التوحيد والعقيدة ؟
سيقولون: لا يُعاب، ولكن يُعاب عليكم أنكم خصصتم هذه المسائل دون غيرها.
نقول لهم: أليست هذه المسائل كثر فيها الخلط وأخطأ فيها عدد كبير من طلبة العلم بشكل خاص، مما جعل العلماء يصدرون فيها البيانات والمقالات والفتاوى الكثيرة وقدموا لكتب اعتنت ببيان غلط المخالفين، أفلا ينبغي نشر كلامهم والتركيز على ذلك نصحاً للأمة ؟
سيقولون: بلى.
نقول لهم: هل نشرنا كلاماً غير كلامهم أو تقريرات تخالف تقريراتهم؟
سيقولون : لا، ولكن أحد العلماء قال إنها خلافية ونصح بعدم الخوض فيها !
نقول لهم: هل العقيدة فيها خلاف؟؟؟!!!
سيقولون : لا.
نقول لهم : إذاً لقد أخطأ من قال إنها خلافية وإننا نحسن الظن به ونحمل نصحه بعدم الخوض فيها على أنه يريد أن لا يخوض فيها الناس بغير علم أو بغير كلام العلماء الراسخين المحققين لمسائل العقيدة والتوحيد.

أبو عبد الله يوسف
15th February 2012, 09:48 PM
ينظر كل مبطل إلى منتدى الآفاق السلفية من عين الباطل الذي هو فيه . فالرافضي يراه ناصبيا ، و الصوفي القبوري يراه وهابيا ، و التكفيري يراه مرجئا ، و المرجئ و المجادل عن المشركين يريانه تكفيريا حداديا ....و هكذا ، ما من مبطل إلا و يظن أن المنتدى إنما قام للنيل منه :[يحسبون كل صيحة عليهم]. و الواقع أن المنتدى قائم على السلفية في شمولها و تكاملها ؛ فالفقيه و الأصولي و المحدث و المفسر و اللغوي و الأديب و المربي و... كل أولئك يجدون في المنتدى بغيتهم .
و إنما التركيز على الجانب العقدي لاسيما ما يتعلق بتوحيد الألوهية ، من الدعوة إلى وجوب صرف العبادة لله و حده لا شريك له ، و النهي عن عبادة ما سواه ، و التشديد في ذلك ، و الرد على القبوريين الجهال و المجادلين عنهم . إنما ركزنا على ذلك لأنه أعظم ما جاءت به دعوة النبي صلى الله عليه و سلم ، و هو لُب دعوة جميع الأنبياء و الرسل ، و عليه قامت دعوة سلفنا الصالح ، و لأجلها تفرق الناس إلى موحدين مسلمين و مشركين كافرين .
قال الإمام ابن القيم رحمه الله :" والإسلام هو توحيد الله وعبادته وحده لا شريك له، والإيمان بالله وبرسوله واتباعه فيما جاءَ به، فما لم يأْت العبد بهذا فليس بمسلم وإن لم يكن كافراً معانداً فهو كافر جاهل. فغاية هذه الطبقة أنهم كفار جهال غير معاندين، وعدم عنادهم لا
يخرجهم عن كونهم كفاراً " .
أفعيبٌ أن ندندن حول هذه المسائل ؟ ما لكم كيف تحكمون ؟
و إني لأدعو الناقم على المنتدى ممن ينتصرون للدليل بزعمهم أن يتجردوا عن كل تعصب ، و ليناقشوا بعلم و حلم ، و لنجعل الوصول إلى الحق غرضنا الأكبر . فلا أحد أكبر من الحق ، و ما عندنا أوصياء على العقيدة السلفية بحيث أن قوله هو المرجع دون غيره . فالصواب و الخطأ يعتريان البشر مهما علت رتبهم .و لكن نحفظ للعالم منزلته ، و لا نشنع عليه و نرد خطأه بالحسنى و لا نتعصب له . بهذا نجتمع و نأتلف ، و نكسر الشيطان فلا يجد إلينا منفذا ، أما الأسلوب الإرهابي : إما معنا و إلا فأنت الحدادي المجرم ، فغير مقبول .
و لن يثني عزمنا أننا قلة و سط جحافل الباطل ، و حسبنا أننا خلف ثلة من العلماء الراسخين بشهادة الموافق و المخالف ؛ ننشر مقالاتهم و كتبهم و نفرغ أشرطتهم و نذيع أصواتهم ، و نرجع إليهم و نوصي بهم . و من أولئك الذين نكثر النقل عنهم العلامتان الصالحان الفوزان و اللحيدان حفظهما الله و نفع بعلومهما .
و لسنا و الله نحسد أحدا أو نعاديه ، و لا شغل لنا بتبديع الناس أو الطعن فيهم ، فالساحة فيها ما يكفيها من تلكم الطعون الفاجرة و التبديعات المنفلتة . بل نحسب أنفسنا صابرين على كثير من الأذية و الافتراءات ، و غضضنا الطرف عن كثير من التهم و الأراجيف ، و توددنا إلى مخالفينا ، و تنازلنا عن أمور و أمور ، رجاءَ أن نفتح صفحة جديدة مِلؤُها النصيحة الصادقة ، و الإخاء المتبادل ، و الإنصاف من النفس ، و رحمة الشباب الحائر الذي اختلطت عليه الأمور ، و لم يعد يدري إلى أين يتجه ، فالأقوال متضاربة ، و الشيوخ مختلفون و الله المستعان .
فالله الله في الشباب السلفي لا تفسدوا عقائدهم بالخلافات المدعاة ، فالعقيدة واحدة ، و دين الله واحد ، و ما لم يكن يومئذ دينا فلن يكون اليوم دينا . و الله الهادينا إلى سواء السبيل .

أبو عبيدة محمد بن لحسن آل سالم
15th February 2012, 11:34 PM
بارك الله فيكم وفي الادارة الموقرة وفي المنتدى المسمى بحق الافاق وهو -بإذن الله -دائما في الافاق .
هكذا يكون المسلم السلفي الموحد يكون غيورا على التوحيد والعقيدة أكثر من أي شيء,
وحاريصا على جمع الكلمة وعلى الالفة , بعيدا عن التعصب للأشخاص والتفرق والتحزب الذي أتى على الاخضر واليابس.
والذي عنده بصيرة فلينظر إلى المنتديات وخاصة التي تطعن في هذا المنتدى المبارك فلينظر إلى التحزب والتعالم والجهل والتعصب وإمتحان الناس بالصغار !!!؟؟
والطعن في اللجنة الدائمة
والتشكيك في العلماء والتنقص منهم
أضرب لكم مثلا وهذا والله رأيته بأم عيني .
1قول بعضهم "اللجنة الدائمة تغيرت !؟
2وقول بعضهم العلامة بكر أبو زيد من رؤوس القطبية!!
3 هل الشيخ الشتري من أهل العلم و هل له من تزكية!؟
4ماحال الشيخ عبد الرحمن البراك
5ماحال صالح بن حميد
الخ
هذا حال من يطعن في منتدى الافاق
والله المستعان
وقد صدق -ربنا جل ثناؤه- وهو يقول"
فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ

حبيب البيضي
16th February 2012, 12:43 AM
والله ثم والله ماهذه إلا أساليب المميعة الذين يحتكون بالحزبيين ويظنون فيهم الظنون الحسنة ويظنون كذلك في الأئمة الصوفيين الذين لهم في بعض البلاد الإسلامية الشوكة حسن الظن فهذا يقول عليكم بالإخلاق وذاك يقول الحكمة في الدعوة وكل أولئك يقولون ما لا يفهمون وكأن الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله عندهم قد أساء في معاملته لمشركي زماننا والشيخ بن باز يدندن حول مسألة العذر بالجهل والشيخ الفوزان كفر المسلمين هذه هي حقيقة مالا تتكلم به ألسنتهم حالهم كحال من يأخذ مايعجبه ويدع مالا يعجبه ثم هو يقول أنا على منهج السلف ونحن نحب علماءنا فأنت إذا شككت في أمر ما وتحاول إرضاء غيرك فاتقي الله ياهذا السلفيين ما ينقلون إلا كلام الشيخ بن باز والشيخ الفوزان ثم تأتي وتقول هذه المنتديات تدندن حول مسألة العذر بالجهل نسأل الله العافية فيامن شكك في هذه المسائل راجع نفسك ولا تكن لأهل الباطل مناصرا ولأهل التوحيد مخذلا فاحذر ثم احذر فالمسألة ماهي مسألة فقهية أو مسألة يسع فيها الخلاف فاليوم الهجوم من القبوريين متوجه ضد دولة التوحيد السعودية أيدها الله وأيدى خادم الحرمين كما أن لأهل الحق من هذا الهجوم من الرافضة الحوثية في دماج
وشيخها الناصح نصيب فكل من عادى أولياء الله فليحذر كل الحذر ولا يلومن إلا نفسه

سهيل بن محمد الناصر
22nd February 2012, 11:34 AM
بارك الله فيك

ثم أليس هؤلاء يقولون أنها مسائل خلافية أليس كان الواجب عليهم أن لا يتهموا أحدا ويشنعوا عليه أم أنهم يخالفون ما يقولون ويعتقدون فلا أظن إلا عندهم لوثة ذهنية نرجو منهم التنزه عنها لأن من كان هذا حاله يشبه المصاب بداء الكلب أكرمكم الله وعافاكم منه.

محمد بلكاسم أبو جابر
12th April 2012, 12:34 AM
أعجبني كلام الأخ أبو عبد الله يوسف
كلام يكتب بماء الذهب
هذا ما اعتدناه من الاخ الكريم يوسف
اخواني ان أعظم نعمة يوفق لها المرء هي سلامة المعتقد و من أجله علينا أن نجاهد
ألا ان سلعة الله غالية ألا ان سلعة الله الجنة .
عليك بطرق الهدى و لا تستوحش قلة السالكين
واياك وطرق الضلال و لا تغتر بكثرة الهالكين

ابوداود يوسف المالكي
12th April 2012, 12:49 AM
فالحمد لله

وكما يقال اعرف الحق تعرف اهله

ومن لايشكر الناس لايشكر الله

ومن هدا المنبر نجدد الشكر للمشرفين والقائميين على هدا المنتدى السلفي النقي من

البدع واهلها على جهودهم في نشر العقيدة السليمة ومحاربة البدع على اشكالها

والحق يقال . فهدا المنتدى كان سببا للعديد من الاخوة في معرفة امور مهمة تتعلق بعقيدة المسلمين

واسأل الله الكريم ان يوفق الاخوة المشاركين في هدا المنتدى لما يحبه ويرضاه ويثبتهم

على العقيدة الصحيحة

هاني الفلسطيني
12th April 2012, 04:57 AM
جزاكم الله خيرا
وهم كم قال الشيخ الفوزان مؤسسة سرية تعمل بالخفاء لإفساد عقائد الناس