المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعلام النبيه بهذا التنبيه الوجيه .... عاجل وللكل بارك الله فيكم


أبو عبد الرحمن بن سعيد القاهري
27th May 2008, 03:45 AM
الحمد لله وكفى ، وسلام على عباده الذين اصطفى ، وبعد
نرجوا من الإخوة الأكارم الأفاضل الذين طرحوا أسئلتهم للاستفادة ونشر الخير وتعميم الفائدة إن شاء الله تعالى أمرا مهما لابد أن يكون في الحسبان ! ألا وهو :
شيخنا حفظه الله صاحب ذوق ! وقبل الذوق على علم جم وأدب عال حفظه الله وجعله غصة في حلوق مناوئيه من الأغمار الصغار اللهم آمين ، فنرجوا منكم أن لا يزيد أى أحد بعد إجابة الشيخ بأي كلمة صغرت أم كبرت إلا أن يكون إشكالا في السؤال نفسه فيطرحه طرح المستفهم للحال الذي سأل عنه وإلا فليجدد سؤاله وليتأمله قبل الطرح فالسؤال نصف العلم كما قيل حتى إذا أجاب الشيخ لا يكون أي تعقيب بعد كلامه حفظه الله تعالى ، فلابد أن تكون إجابته هي الأخيرة بعد السؤال فلا يزيد أحد ولا يتعقب ! فلو سئل الشيخ عن حال رجل مثلا لا يعرفه فلا يتنفل أحد بوضع الإجابة لأن الذي تنفل وتطوع مجهول أما الشيخ حفظه الله فهو معلوم لأهل العلم ولنا بحمد الله فمثله يسأل أما الذي يزيد على إجابة الشيخ لا نعرفه ولا نعرف حاله ومن ثم لا نحتاج لإجابته بله ولا لرده ، بارك الله فيكم وعليكم وزادكم وزادنا من فضله وأعان الله الشيخ وأفسح له في وقته وبارك له فيه والله الموفق لما فيه رضاه .


22 / جمادى الأولى / 1429 في تمام الساعة الخامسة إلا الربع صباحا بتوقيت جمهورية مصر العربية الإسلامية حرسها الله وبلاد المسلمين من كل مكروه وسوء:

معاذ بن محمد صوالحة
1st June 2008, 07:20 AM
بارك الله فيك اخي وجزاكم الله خيرا وحفظ الله لنا شيخنا ابي مالك

محمد بن القاسم السلفى
3rd June 2008, 01:07 AM
صدقت أخى بارك الله فيك فيما قلت زادك الله علما وحلما وذوقا وحفظ الله شيخنا.