المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب إثبات فساد منهج و دعوة حسن البنا و جماعة الإخوان و أنها ليست على منهج السلف الصالح


محب الشيخ الجهني
7th March 2009, 10:28 PM
إثبات فساد منهج و دعوة حسن البنا و جماعة الإخوان و أنها ليست على منهج السلف الصالح :


بسم الله و الحمد لله و الصلاة والسلام على الرسول e

فإليكم كتاب
إثبات فساد منهج و دعوة حسن البنا و جماعة الإخوان و أنها ليست على منهج السلف الصالح :


رابط التحميل المباشر

http://www.salafishare.com/arabic/255D7XOOSUO7/P5T4K9Q.doc (http://www.salafishare.com/arabic/255D7XOOSUO7/P5T4K9Q.doc)





و هي نسخة مزيدة شاملة و إليكم الفهرس للكتاب





الفهرس :



( اضغط على أي عنوان في الفهرس تصل إليه مباشرة في الكتاب بإذن الله تعالى و بحمده و فضله )


مقدمة البحث :7 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892923)
ملحوظات مهمة قبل الشروع في البحث :8 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892924)
الباب الأول : هل دعوة حسن البنا و جماعة الإخوان على منهج السلف الصالح ؟ و هل جماعة الإخوان من الفرقة الناجية أهل السنة و الجماعة ؟16 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892925)
الفصل الأول : الفرقة الناجية هي أهل السنة والجماعة الذين على منهج السلف الصالح الصحابة رضوان الله عليهم :16 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892926)
الفصل الثاني : حسن البنا ينفي انتماء جماعة الإخوان للفرقة الناجية أهل السنة و الجماعة و يسمح و يدعو لضم جميع الفرق الضالة لجماعته لتحقيق هدف الجماعة الأعلى و الأسمى .. :17 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892927)
الفصل الثالث : ليس معنى أن جماعة الإخوان تسمح بضم جميع الفرق الضالة أن جماعة الإخوان ليس لها مذهب رسمي ؛ فمذهب الجماعة الرسمي هو أنها ( جماعة صوفية أشعرية ) :20 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892928)
الفصل الرابع : السبب الحقيقي و الهدف الحقيقي لإنشاء حسن البنا لجماعة الإخوان الضالة :21 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892929)
الفصل الخامس : هل من الممكن أن يكون هناك سلفي ينتمي لجماعة الإخوان ؟!:22 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892930)
الفصل السادس : الكذب و الخداع و التقية و التلاعب بالألفاظ و المراوغة من أصول جماعة الإخوان لتحقيق هدفها الأعلى و الأسمى في النهاية :25 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892931)
استغلال جماعة الإخوان لجراحات المسلمين في العالم لكي تنشر نفوذها و لتزيد من أتباعها و أموالها :31 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892932)
المرحلية في الدعوة :32 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892933)
الباب الثاني : حسن البنا صوفي و جماعة الإخوان جماعة صوفية :33 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892934)
تمهيد عن الفرقة الضالة الصوفية :33 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892935)
الفصل الأول : صوفية حسن البنا و موقفه و موقف جماعة الإخوان من توحيد الألوهية و من بدع الصوفية :35 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892936)
تعليق عام : على حياة حسن البنا و صوفيته :40 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892937)
الفصل الثاني : وقوع حسن البنا و جماعة الإخوان ( حتى الآن ) في بعض البدع الصوفية الأخرى :44 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892938)
حسن البنا يهون من التوسل بالأموات و الذوات في الدعاء و يجعله من باب الخلاف السائغ :44 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892939)
بدعة الذكر الجماعي. 47 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892940)
الفصل الثالث : تسويغ حسن البنا للبدع الإضافية و التـَّركية و فتحه باب بدع الصوفية على مصراعيه :49 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892941)
الفصل الرابع : حسن البنا ينسب الصوفية لنفسه و لجماعته بنفسه :50 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892942)
الفصل الخامس : شبهات حول صوفية حسن البنا و الرد عليها :52 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892943)
الرد على الشبهة الأولى حول صوفية حسن البنا :52 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892944)
الرد على الشبهة الثانية حول صوفية حسن البنا :53 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892945)
الفصل السادس : انعكاس حب الصوفية و عدم إنكار شركياتها و التهاون في توحيد الألوهية على حسن البنا و خلفائه :55 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892946)
أولاً انعكاس ذلك على حسن البنا نفسه :55 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892947)
ثانياً انعكاس ذلك على القادة والمنظرين في هذا المنهج فخيرهم الساكت عنه والمقر له وإن كان الساكت عن الشرك لا خير فيه ؛56 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892948)
الباب الثالث : حسن البنا أشعري و جماعة الإخوان جماعة أشعرية :59 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892949)
تمهيد عن الفرقة الضالة الأشعرية :59 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892950)
الفصل الأول : مذهب حسن البنا في تفويض صفات الله تعالى و موقفه من توحيد الأسماء و الصفات :62 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892951)
الرد على حسن البنا الصوفي الأشعري في كذبه على الصحابة و السلف و ادعائه أنهم على مذهب الأشاعرة المفوضة في صفات الله تعالى :65 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892952)
كتاب رسالة العقائد لحسن البنا دعوة إلى المذهب الأشعري :67 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892953)
الفصل الثاني : الرد على حسن البنا في سبه و شتمه لمذهب الصحابة في توحيد الصفات وفي سبه لأهل السنة المؤمنين بتوحيد الصفات و في كذبه على الصحابة بأنهم أشاعرة مفوضة و في استخفافه بتوحيد الصفات :70 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892954)
الفصل الثالث : نماذج من الثمرات الخبيثة لعقيدة حسن البنا على قادة جماعة الإخوان من بعده :78 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892955)
الفصل الرابع : الرد على الإخوان و حسن البنا حول العقيدة الأشعرية :82 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892956)
الباب الرابع : جماعة الإخوان عميلة للرافضة الشيعة و طابور خامس لهم في بلاد المسلمين :83 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892957)
تمهيد عن الشيعة و الرافضة :83 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892958)
الفصل الأول : جماعة الإخوان و ابنتها حماس هما عملاء للرافضة و الطابور الخامس لهم في بلاد الإسلام :88 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892959)
الفصل الثاني : الرد على جماعة الإخوان في اتهامها أهل السنة السلفيين بتكفير الشيعة الرافضة الذي يقولون ( لا إله إلا الله ) :97 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892960)
الفصل الثالث : الرد على دعوى جماعة الإخوان الضالة بالتقريب مع الشيعة الرافضة و زعم جماعة الإخوان الضالة بوجود شيعة معتدلين:102 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892961)
الباب الخامس : القاعدة الفاسدة في منهج جماعة الإخوان. 108 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892962)
الفصل الأول : جماعة الإخوان تطبق القاعدة الفاسدة في التوحيد و في أصول الدين و مع الفرق الضالة الكفرية و المبتدعة :108 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892963)
الفصل الثاني : جماعة الإخوان تطبق القاعدة الفاسدة في ( فروع الدين ) أيضاً بعد أن طبقتها في أصول الدين و التوحيد :113 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892964)
الفصل الثالث : الهدف من تطبيق القاعدة الفاسدة في منهج جماعة الإخوان في أصول الدين و فروعه :115 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892965)
الفصل الرابع : جماعة الإخوان الضالة هم غثاء السيل الذين تنبأ بهم النبي e :116 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892966)
الفصل الخامس : نموذج من ثمرة تربية حسن البنا ؛116 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892967)
المرشد العام للإخوان المسلمين ( أمير المؤمنين ) صوفي قبوري يرقص الديسكو ! ويشرب الدخان ! و يشاهد الأفلام ! و يستمع لأم كلثوم !!!116 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892968)
المرشد العام يترك صلاة الجمعة لمشاهدة السينما :118 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892969)
المرشد العام يشرب الدخان :118 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892970)
الفصل السادس : منهج يوسف القرضاوي مفتي جماعة الإخوان و ضلاله في الفتاوى:119 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892971)
حقيقة منهج القرضاوي و أثره في فتاويه المضلة :119 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892972)
نماذج و أمثلة من الفتاوى المضلة للقرضاوي :120 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892973)
الباب السادس : موقف حسن البنا و جماعة الإخوان من اليهود و النصارى:124 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892974)
الفصل الأول : هدم حسن البنا لمفهوم عقيدة الولاء والبراء مع اليهود و النصارى :125 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892975)
الرد على حسن البنا و جماعة الإخوان :125 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892976)
جماعة الإخوان و حسن البنا يضمون النصارى كأعضاء و كمستشارين و كقادة في جماعة الإخوان و كوكلاء في الانتخابات :126 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892977)
الفصل الثاني : نماذج من انحرافات خلفاء حسن البنا في جماعة الإخوان مع اليهود و النصارى و هدمهم لمفهوم الولاء و البراء :130 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892978)
الباب السابع : الموقف الحقيقي لجماعة الإخوان من الديمقراطية و العلمانية :137 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892979)
تمهيد عن العلمانية و الديمقراطية :137 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892980)
معنى العلمانية :137 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892981)
تاريخ نشأة العلمانية :137 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892982)
تاريخ العلمانية في العالم الإسلامي :138 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892983)
علاقة العلمانية بالديمقراطية :139 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892984)
حكم الإسلام في العلمانية و الديمقراطية :139 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892985)
الفصل الأول : جماعة الإخوان الضالة تدَّعي و تزعم مواجهة العلمانية ثم تدعو للعلمانية و تطبق العلمانية قولاً و فعلاً !!!!140 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892986)
الباب الثامن : الهدف الأعلى و الأسمى لجماعة الإخوان و علاقة ذلك بالقاعدة الفاسدة في منهجهم :153 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892987)
الفصل الأول : حقيقة الهدف الأعلى و الأسمى لجماعة الإخوان :153 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892988)
الفصل الثاني : حسن البنا يبدي إعجابه الشديد بمحاولة ولي الصوفية القبورية ( أحمد البدوي ) الانقلاب على حاكم مصر المسلم و إقامة خلافة صوفية قبورية بمصر :154 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892989)
الفصل الثالث : وسائل جماعة الإخوان لتحقيق هدفها الأسمى و الأعلى :156 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892990)
أولاً استخدام القاعدة الفاسدة في منهج جماعة الإخوان لتحقيق الهدف الأعلى و الأسمى للجماعة :156 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892991)
ثانياً استخدام و اتباع الطريقة المباشرة و الطريقة غير المباشرة لإسقاط الحكومات في البلاد الإسلامية و للوصول إلى الحكم في تلك البلاد الإسلامية :157 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892992)
ثالثاً المرحلية في الدعوة :166 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892993)
رابعاً إقامة التنظيم العالمي لجماعة الإخوان و التنظيمات المحلية :167 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892994)
خامساً : البيعة في تنظيم جماعة الإخوان :169 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892995)
الفصل الرابع : نماذج من الدول التي حكمتها جماعة الإخوان :174 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892996)
الباب التاسع : الفرق بين منهج الإصلاح عند أهل السنة السلفيين و بين جماعة الإخوان الضالة :178 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892997)
الفصل الأول : اختلاف تفسير أهل السنة السلفيين لكلمة التوحيد و للتوحيد عن جماعة الإخوان الضالة :178 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892998)
الفصل الثاني : اختلاف منهج أهل السنة السلفيين مع منهج جماعة الإخوان الضالة :182 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222892999)
الفصل الثالث : اختلاف وسائل أهل السنة و الجماعة عن جماعة الإخوان في الإصلاح :183 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893000)
الفصل الثالث :الرد على شبهة لجماعة الإخوان الضالة :187 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893001)
الباب العاشر : الموقف الحقيقي لجماعة الإخوان من الدعوة السلفية و السلفيين و الدولة السعودية السلفية :189 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893002)
الفصل الأول : موقف جماعة الإخوان من الدعوة السلفية و السلفيين أهل السنة :189 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893003)
الفصل الثاني : موقف جماعة الإخوان من المملكة السعودية السلفية :203 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893004)
تمهيد عن المملكة المملكة السعودية السلفية :203 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893005)
موقف جماعة الإخوان من المملكة السعودية السلفية في عصرنا الحاضر :204 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893006)
الباب الحادي عشر : جماعة الإخوان هي كالسرطان و كالطاعون الذي يصيب المسلمين و الأمة الإسلامية :206 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893007)
الباب الثاني عشر : انحرافات أخرى في منهج حسن البنا و جماعة الإخوان :210 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893008)
الفصل الأول : تحويل حسن البنا الانتماء من الانتماء للإسلام و لأهل السنة والجماعة إلى التعصب له و لجماعته. 211 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893009)
الفصل الثاني : اغـتـرار حسن البنا بالكثرة و بعده عن منهج السلف :214 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893010)
الفصل الثالث : حسن البنا الحاكم بأمره :215 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893011)
الفصل الرابع : ملخص بعض الجرائم التي اقترفها سيد قطب.. 216 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893012)
الــخــلاصـــــــة :247 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893013)
الباب الثالث عشر : بيان و إيجاز لبعض البدع الكبرى التي تبنتها جماعة الإخوان و خرجت بمقتضاها عن الطائفة المنصورة الناجية أهل السنة والجماعة :249 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893014)
الباب الرابع عشر : نــصـيــحة للـقــارئين و للمنتمين لجماعة الإخوان :252 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893015)
الباب الخامس عشر :254 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893016)
تحذير كبار العلماء من جماعة الإخوان و من مؤسسها حسن البنا :254 (http://www.al-afak.com/vb/newthread.php?do=newthread&f=4#_Toc222893017)



ملحوظات مهمة قبل الشروع في البحث :


1) طبعاً فالبعض من جماعة الإخوان عندما يقرءون عنوان البحث سيسارعون باتهام كاتب البحث بالاتهامات الجاهزة المفتراة مثل الاتهام بتكفير أفراد جماعة الإخوان المسلمين ؛ و الرد على ذلك أن هذا البحث ليس تكفيراً لأفراد جماعة المسلمين سواء عوامهم أو دعاتهم فهم مسلمون بإذن الله تعالى و حتى و إن وقع من أحدهم الكفر فلا يكفر حتى تقام عليه الحجة و تنتفي موانع التكفير كالجهل مثلا ً
، و لابد من التوضيح أيضاً أننا نقول بفتاوى كبار العلماء ( كشيخ الإسلام ابن باز رحمه الله تعالى ) في جماعة الإخوان – كما سنعرضها لاحقاً بمشيئة الله تعالى - من أن جماعة الإخوان هي من الفرق الضالة المبتدعة الثنتين و السبعين الخارجة عن منهج الفرقة الناجية أهل السنة و ليس معنى ذلك التكفير و إنما التبديع ؛ فالبدعة قد تكون مكفرة و قد تكون غير مكفرة ؛ و المبتدع نوعان إما مبتدع مسلم و إما مبتدع كافر خرج ببدعته من الإسلام إلى الكفر ؛ و تنظيم و قيادات جماعة الإخوان هم مسلمون ولكنهم مسلمون مبتدعون من الفرق الضالة الثنتين والسبعين و ليسوا على سنة النبي صلى الله عليه بل هم محاربون للسنة و لأهل السنة و للمنهج الصافي منهج أهل السنة و الجماعة منهج الصحابة و من تبعهم بإحسان ؛ علماً بأن هذا الحكم بالتبديع لا يشمل عوام المسلمين المخدوعين في تلك الجماعة – فهؤلاء العوام هم من أهل السنة – بل يشمل هذا الحكم بالتبديع تنظيم و قيادات جماعة الإخوان التي تدعو و تؤمن بهذا المنهج المبتدع الذي وضعه حسن البنا ثم تحارب المنهج الحق منهج أهل السنة و الجماعة منهج السلف الصالح ،
و نوضح أيضاً أن الغرض من هذا الكتاب هو التحذير الصادق للمسلمين الموحدين من هذا المنهج الضال المضل الذي ابتدعه حسن البنا و الذي سارت و تسير عليه جماعة الإخوان حتى الآن ، والدعوة لنبذ هذا المنهج و تلك الدعوة الضالة و الاستعاضة عنها بما هو خير منها ألا و هو المنهج المبارك منهج أهل السنة و الجماعة منهج القرآن و السنة بفهم السلف الصالح .
2) هناك خطأ جوهري يقع فيه أفراد جماعة الإخوان المسلمين عند مقارنتهم بين السلفية و الإخوان ، فهم يظنون أن السلفية جماعة فيها خير و شر و كذلك الإخوان فيها خير و شر ، و الواقع أنني عندما أتكلم عن الإخوان أو السلفية لا أتكلم عن جماعتين بل أتكلم عن منهجين في الإسلام من خلالهما يتم فهم نصوص الكتاب و السنة ؛ فالسلفية لها جماعات كثيرة تدعو لها في أقطار و هؤلاء الأفراد ليسوا بمعصومين ففيهم الخطأ و الصواب أما السلفية كمنهج فهو منهج معصوم لأنه قائم على القرآن و السنة بفهم الصحابة و من تابعهم بإحسان إلى يوم الدين و لا أقصد أنك يجب عليك الانضمام إلى جماعة السلفيين كشرط بل الذي أقصده الاعتقاد باعتقاد و منهج السلف الصالح في فهم الكتاب و السنة و العمل بذلك قدر الإمكان لنصرة ذلك المنهج الحق ضد المناهج الباطلة الأخرى و منها منهج جماعة الإخوان الذي بإذن الله تعالى سيتبين لنا مدى ضلاله و انحرافه ، و أما المنهج السلفي فقد زكاه الله تعالى في قوله تعالى (وَالسّابِقُونَ الأوّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأنْصَارِ وَالّذِينَ اتّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدّ لَهُمْ جَنّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )
قال الحسن البصري في تفسيرها في تفسير ابن كثير وأما أهل السنة فإنهم يترضون عمن رضي الله عنه ويسبون من سبه الله ورسوله, ويوالون من يوالي الله ويعادون من يعادي الله وهم متبعون لا مبتدعون ويقتدون ولا يبتدعون, ولهذا هم حزب الله المفلحون وعباده المؤمنون.و قال الإمام ابن جرير الطبري في تفسيرها وأما الذين اتبعوا المهاجرون الأوّلين والأنصار بإحسان, فهم الذين أسلموا لله إسلامهم وسلكوا منهاجهم في الهجرة والنصرة وأعمال الخير
و هذا المنهج زكاه الرسول صلى الله عليه و سلم في قوله
( خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم يجيء أقوام تسبق شهادة أحدهم يمينه ويمينه شهادته ) رواه البخاري
و قوله صلى الله عليه وسلم
(( خير أمتي قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم - قال عمران فلا أدري أذكر بعد قرنه قرنين أو ثلاثا - ثم إن بعدكم قوما يشهدون ولا يستشهدون ويخونون ولا يؤتمنون وينذرون ولا يوفون ويظهر فيهم السمن ) رواه البخاري
و قوله صلى الله عليه و سلم (خير أمتي القرن الذين يلوني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم يجئ قوم تسبق شهادة أحدهم يمينه ) رواه مسلم
و قوله صلى الله عليه و سلم
(قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ومن يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بما عرفتم من سنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ ) صححه الألباني

فمما سبق من نصوص الكتاب و السنة يتبين لنا أن المنهج الرشيد في فهم نصوص الكتاب و السنة هو بفهم الصحابة رضوان الله عليهم و من تابعهم بإحسان ،
3) في خلال حواراتي مع الأخوة من جماعة الإخوان المسلمين أجد عندهم عادة هي أنهم دائما ما يحولون النقاش إلى مسائل شخصية فأنت عندما تتكلم عن المنهج المضل لتلك الجماعة يقولون لا تسب و لا تشتم و حرام الغيبة مع أن الكلام على مناهج أساساً و ليس على أشخاص ، فالغرض من البحث التحذير من المنهج البدعي الذي ابتدعه حسن البنا و من جاءوا بعده و ليس المقصود التجريح الشخصي ، و أما التحذير من أهل البدع فهو فريضة واجبة و فرض كفائي ، و علماء السلف فرقوا بين الغيبة المحرمة و بين التحذير من أهل البدع فالأمران مختلفان تماماً و إلا لما حذر السلف من أهل البدع .
4) أيضاً ملاحظة مهمة ألاحظها خلال حواري مع كثير من المنتمين لجماعة الإخوان ألا وهي أنني آتيهم بكلام الله تعالى في القرآن الكريم ثم بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يخالف كلام إمامهم حسن البنا فلا أجد منهم امتثالا و لا انقياداً و لا تخطئة لكلام و منهج إمامهم المخالف لهدي رسول الله صلى الله عليه و سلم و لا حول و لا قوة إلا بالله ،
و إنني أتساءل هل كلام حسن البنا الصوفي الحصافي الشاذلي أفضل من كلام رسول الله صلى الله عليه و سلم عند هؤلاء القوم ؟ !
روي عن ابن عباس رضي الله عنهما قوله (أراكمستهلكون أقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقولون قال أبو بكر وعمر)كماعند أحمد (1/337)
و في لفظ آخر في المحلىج: 11 ص: 355
قال ابن عباس في أمر متعة الحج وفسخه بعمرة ( ما أراكم إلاسيخسفالله بكم الأرض أقول لكم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقولون قال أبوبكروعمر )
و في التمهيدلابن عبد البر ج: 8 ص: 208
واللهما أراكم منتهين حتىيعذبكمالله نحدثكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وتحدثونا عن أبي بكر وعمررواهمعمر عن أيوب
فما بالكم أيها القراء بمن نحدثه بقال رسول الله صلى الله عليه و سلم فيقول لنا قال الصوفي الحصافي الشاذلي حسن البنا و يحاولون بالباطل تأويل كلام حسن البنا إلى غير مراده الواضح و لا حول و لا قوة إلا بالله
إن من العجب أن من الإخوان من يتعرض للاعتقال و الابتلاء ثم إذا طولب بالامتثال لكلام رسول الله صلى الله عليه و سلم الذي يخالف كلام حسن البنا فلا نرى له انقياداً لهدي الرسول صلى الله عليه و سلم و لا حول و لا قوة إلا بالله !!
5) أيضاً يثير المنتمون لجماعة الإخوان شبهة أخرى و هي أنهم يقولون لماذا تتكلمون في الأموات و أفعالهم كحسن البنا و خلفائه كسعيد حوى و عمر التلمساني و ... ويقول المنتمون لجماعة الإخوان إن هؤلاء الناس أفضوا إلى ما قدموا و يستدلون بالحديث الضعيف ( اذكروا محاسن موتاكم وكفوا عن مساويهم ) قال الشيخ الألباني : حديث ضعيف
و الرد على ذلك من عدة أوجه :
فأولاً : هؤلاء الناس كحسن البنا و سعيد حوى و محمد الغزالي و ..... و غيرهم من رموز جماعة الإخوان هم نعم قد ماتوا و هم في قبورهم الآن و لكن كتبهم و مبادئهم هي حية عند أفراد جماعة الإخوان ؛ و أفراد جماعة الإخوان يسيرون على المنهج الضال و المبادئ الضالة التي وضعها و كتبها هؤلاء المبتدعة في حياتهم و لابد من التحذير من ضلال هؤلاء المبتدعة الذي قد ماتوا لأن بدعهم و ضلالاتهم ما زالت حية عند أتباع جماعة الإخوان
و ثانياً : أما الحديث الذي يستدلون به فلا يستدل به بداية لأنه حديث ضعيف ؛ و حتى لو جاز الاستدلال به جدلاً فليس محلاً للاستشهاد في هذه المسألة لأنه كما قلنا أن هؤلاء المبتدعة الموتى ما زالت بدعهم حية و جماعة الإخوان تسير على بدعهم و ضلالاتهم و يجب التحذير من ضلالاتهم الحية عند أفراد جماعة الإخوان
و ثالثاً : التحذير من أهل البدع الموتى هو واجب و فرض كفائي و هذا له أدلة من الشرع الحنيف ؛ و لو تأملنا في كتاب الله تعالى لوجدنا أنه ورد في القرآن الكريم ورد ذكر سير الموتى الذين ضلوا و أضلوا حتى يحذر الناس من شرورهم كبني إسرائيل المغضوب عليهم و صاحب العجل و النصارى الضالين و .. ، و قال تعالى (( وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَبِالْمَعْرُوفِوَيَنْهَوْنَعَنِ الْمُنكَرِوَأُوْلَـئِكَهُمُ الْمُفْلِحُونَ)) [آل عمران: 104].
و قال تعالى (( إِنَّالَّذِينَيَكْتُمُونَمَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىمِنبَعْدِ مَابَيَّنَّاهُلِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِأُولَـئِكَيَلعَنُهُمُاللّهُوَيَلْعَنُهُم ُ الَّلاعِنُونَ * إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْوَأَصْلَحُواْوَبَيَّنُواْفَأُوْلَـئِكَأَتُ وبُعَلَيْهِمْوَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ)) [البقرة: 159-160]
، و قد حذر النبي صلى الله عليه و سلم من أهل الضلال حيهم و ميتهم حتى يحذر الناس من شرورهم و ضلالهم و قال صلى الله عليه و سلم :
((من رأى منكم منكراًفليغيرهبيده،فإنلم يستطعفبلسانه،فإنلم يستطعفبقلبه،وذلكأضعف الإيمان))،
و قال صلى الله عليه و سلم : (((ما من نبي بعثه الله في أمة قبلي إلا كان له من أمته حواريُّون وأصحابيأخذونبسنته ويقتدون بأمره، ثم إنها تخلف من بعدهم خلوف يقولون ما لا يفعلون،ويفعلونما لا يؤمرون، فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن،ومنجاهدهمبلسانهفهو مؤمن،ومنجاهدهم بقلبهم فهو مؤمن، وليس وراء ذلك من الإيمانحبَّةُخردل ))


و رابعاً : نحن مأمورون من عند الله تعالى باتباع منهج الصحابة رضوان الله عليهم و من اتبعهم بإحسان و لهذا أدلة كثيرة سبق ذكرها في النقطة الثانية فارجع إليها ، و السلف الصالح و على رأسهم الصحابة كان منهجهم و طريقتهم الرد على جميع أهل البدع و الضلال حيهم و ميتهم و حتى يعلن الأحياء منهم توبتهم و يتبرءوا علناً من بدعهم التي أضلوا بها الناس ؛ و أهل السنة السلفيون عندما يحذرون من حسن البنا و أتباعه من أهل البدع فهم في ذلك يتبعون كتاب الله تعالى و سنة النبي صلى الله عليه و سلم و نهج السلف الصالح رضوان الله عليهم .

6) ملاحظة أخرى يثيرها المنتمون لجماعة الإخوان و هي أنهم يقولون عندما يتم نصحهم بترك المنهج الضال لحسن البنا و لجماعة الإخوان فيقولون لماذا تردون على الإخوان فقط أليس الصحيح أن نستغل الوقت و نرد على النصارى و اليهود و الاستعمار و العلمانيين ؟ و الرد عليهم أن التحذير واجب سواء من أعداء الدين كاليهود و النصارى أو العلمانيين أو من أهل البدع فالصحيح التحذير من الباطل بكل أشكاله و هذا هو منهج السلف الصالح فشيخ الإسلام ابن تيمية كان يرد على اليهود و النصارى و على جميع أهل البدع و لم يقل أفرغ وقتي فقط للرد على اليهود و النصارى و لا أرد على أهل البدع الأخرى فهذه دعوى باطلة يقصد بها عدم التحذير من المنهج الضال لحسن البنا و جماعته ** لماذا التحذير من أهل البدع والأمة تصارع العداوة مع اليهود والنصارى والعلمانيين ؟ **

سئل الشيخ صالح بن فوزان الفوازن - حفظه الله - ما نصه :
س : لماذا التحذير من أهل البدع والأمة تصارع العداوة مع اليهود والنصارى والعلمانيين ؟!
ج : لا يمكن للمسلمين أن يقاوموا اليهود والنصارى إلا إذا قاوموا البدع التي بينهم ، يعالجون أمراضهم بينهم ، حتى ينتصروا على اليهود والنصارى ، أما ما دام المسلمون مضيعين لدينهم ، ومرتكبين للبدع والمحرمات ، ومقصرين في امتثال شرع الله ، فلن ينتصروا على اليهود ولا على النصارى ، وإنما سُلطوا عليهم بسبب تقصيرهم فى دينهم، فيجب تطهير المجتمع من البدع ، تطهيره من المنكرات ، ويجب امتثال أوامر الله وأوامر الرسول - صلى الله عليه وسلم - قبل أن نحارب اليهود والنصارى، وإلا إذا حاربنا اليهود والنصارى ونحن على هذه الحالة فلن ننتصر عليهم أبدًا ! وسينتصرون علينا بذنوبنا .

[ الإجابات المهمة في المشاكل الملمة ، ص128 ] .
7) الرد على شبهة :
يقول بعض المخدوعين أو الخادعون :
إن البدع الكبرى التي دعا لها حسن البنا و تبناها إنما تخصه هو فقط و لا تشمل جماعة الإخوان ..

الرد على تلك الشبهة :
أولاً : إن جماعة الإخوان جماعة منظمة لها منهج واضح مكتوب في أصول كتب الجماعة التي وضعها و كتبها مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا الصوفي الأشعري
ثانياً : إن جماعة الإخوان تطبق حرفياً هذا المنهج الذي وضعه مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا الصوفي الأشعري منذ حسن البنا و حتى الآن
ثالثاً : إن كل فرد في تنظيم جماعة الإخوان و كل قيادة في جماعة الإخوان انتهاء بالمرشد العام و المراقبين العامين في مختلف دول العالم ... فكل هؤلاء يـُقسمون و يـُبايعون على الإخلاص و الطاعة المطلقة للمبادئ و الأسس التي وضعها مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا الصوفي الأشعري ..

فهل بعد ذلك يأتي لنا شخص إما مخدوع أو مخادع ليقول لنا إن البدع الكبرى لحسن البنا تخصه فقط و لا تخص جماعة الإخوان ؟!!!

8)و أوصي أخوتي و أخواتي من أهل السنة و الجماعة الذين هم على منهج و عقيدة السلف الصالح بعد أن يقرءوا هذا البحث أن يترفقوا في الدعوة بالمنتمين و المنتميات لجماعة الإخوان المسلمين لأن غالب أفراد تلك الجماعة من العوام المتحمسين للإسلام على غير علم و هدى لذا الرجاء الترفق و الأناة معهم في الدعوة و في الإنكار عليهم و أذكر أخوتي و أخواتي ممن هم على منهج السف الصالح بنعمة الله عليهم و قوله تعالى (كَذَلِكَ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلُ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا ) (94) سورة النساء ، و قوله صلى الله عليه و سلم (قال مهلا يا عائشة عليك بالرفق وإياك والعنف والفحش ) رواه البخاري .
9) لابد من توجيه نصيحة لمن يريد قراءة هذا البحث قبل أن يشرع في قراءته و نقول له بداية أن قارئ هذا البحث هو أحد صنفين :
· الأول : أن يكون القارئ ممن يحبون الحق و يحبون أن يَرضى الله عنهم باتباع الحق الذي يُرضيه
· الثاني : أن يكون القارئ متشبث و عاضٌ على ما رُبِّيَ عليه من آراء الرجال مهما قيل له من آيات الله تعالى أو أحاديث رسول الله e أو ما أجمع عليه صحابة رسول الله e
و نحن ننصحك أيها القارئ الكريم أن تكون من الصنف الأول لا الصنف الثاني و ننصحك أن يكون منهجك في الوصول للحق هو المنهج الذي أمرنا الله تعالى أن نتبعه ألا و هو
( القرآن الكريم و سنة النبي e على منهج الصحابة و من تبعهم بإحسان )
و هذا هو منهج السلف الصالح و نحن ندعوك أن تكون على هذا المنهج الذي يأمرنا الله تعالى أن نتبعه ؛ فهذا هو المنهج الذي ندعوك أن تزن به الأمور ؛
فليس الهدف اتباع آراء الرجال بل اتباع رب الناس ، و ندعوك أن تكون مسلماً حقاً بحيث تطبق كلمة المسلم المشتقة من الإسلام ؛ و الإسلام هو أن تـُسلِم وجهك لله تعالى و أن تخضع لله تعالى و لما يأمرك به حتى و إن خالفت أوامر الله تعالى ما تحبه أو ما يحبه من تحب من الناس
قال تعالى :
( فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا )

فالآية تخبرنا أنك أيها المؤمن لن تستكمل إيمانك و لن تكون مؤمناً حقاً إلا بشروط و هي : 1- أن تـُحـَكـِّم رسول الله e و تحكم الشرع الحنيف فيما اختلفت فيه
2- ألا تجد في نفسك ضيقاً أو حرجاً من حكم الله و رسوله e
3- أن تـُسـَـلـِّم و تقبل تسليماً تاماً و قبولاً كاملاً بحكم الله تعالى و رسوله e .
10) ملاحظة أخيرة قبل الشروع في البحث ألا و هي أن الأخطاء و الانحرافات التي سترد في منهج جماعة الإخوان المسلمين في هذا البحث ليست أخطاء فردية تـُنسَب لفاعليها أو قائليها بل هي من أسس منهج جماعة الإخوان و في صميم منهاجهم الباطل الذي ابتدعه لهم حسن البنا ، و أيضاً فإن تلك الأخطاء و الانحرافات التي سترد في منهج جماعة الإخوان المسلمين هي في أصول الدين و فروعه ، و الأخطاء و البدع التي وقع و دعا إليها حسن البنا و جماعة الإخوان حتى الآن هي من البدع الكبرى و تـُضاد و تنافي بعض أصول الدين – و أساسها التوحيد – و كذلك تـُنـَافي بعض فروع الدين ؛ و أخيراً فإن تلك الانحرافات و الأخطاء و البدع تجدها في كتب حسن البنا و جماعة الإخوان و في تصريحاتهم و كلامهم و في أفعالهم و قراراتهم منذ حسن البنا و حتى الآن .

الدرعي
8th March 2009, 08:44 AM
جزاك الله خيرا
تم تحميل الكتاب و الحمد لله

أبو عائشة الأثري
9th March 2009, 12:06 AM
جاري التحميل
الله يحفظك

الامير الصغير
30th April 2009, 01:44 PM
جزاكم الله خير وجعله في ميزان اعمالكم

أبو الطيب محمد بن حسن السلفي
1st May 2009, 06:53 AM
يااخي رابط التحميل لا يعمل ارجو النظر فيه مرة اخري.....................

محب الشيخ الجهني
6th May 2009, 09:08 AM
الإخوةالأحباب إليكم رابطاً جديداً لهذا الكتاب المبارك بإذن الله
و نسألكم الدعاء

http://www.salafishare.com/arabic/28LBB8NEU0KS/NW9MINZ.doc (http://www.salafishare.com/arabic/28LBB8NEU0KS/NW9MINZ.doc)

الامين
8th May 2009, 12:44 AM
بارك الله فيك

محب الشيخ الجهني
19th February 2010, 04:04 PM
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله e أما بعد :

فإليكم أيها الأخوة الأحباب رابط جديد لهذا الكتاب المبارك بإذن الله تعالى
" إثبات فساد منهج و دعوة حسن البنا و جماعة الإخوان و أنها ليست على منهج السلف الصالح "



و رابط تحميل هذا الكتاب المبارك هي كالتالي بإذن الله تعالى






http://www.mediafire.com/?mxmgxjmw4xy (http://www.mediafire.com/?mxmgxjmw4xy)





و نسألكم الدعاء


و السلام عليكم