المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكاوي لدماغ التكفيري المغراوي


ابو اسامة سمير الجزائري
18th November 2008, 11:24 AM
<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p> </o:p>
محمد المغراوي<o:p></o:p>
1. يقول :«... ماذا تريدون ارجعوا إلى ربكم هؤلاء ليسوا إلا فتانين والله ما يبحثون إلا على ضربكم كما رد الله على المشركين ] وإن كادوا ليفتونك لتفتري علينا غيره وإذا لتخذوك خليلاً ولو لا أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئاً قليلاً [ هذه هي غايتهم دخلوا بينكم وتركوكم هذه غاية الشيطان الشيطان ماذا يريد ...». هذه الكلمات في مواجهة بيان العلماء لضلاله. <o:p></o:p>
2. يقول عنهم:« ...ثم الغريب أن الذين يشتغلون في هذه الفتنة عوام لا يحسنون ما عندهم أي علم لا يحفظ حزب سبح ولا جزء عم ولا علاقة له بالأصول الثلاثة ولا علاقة له بالتوحيد ولا علاقة بعلم فتنة يصبح على الفتنة ».<o:p></o:p>
3. يقول أيضا:« أمور حرّكها رؤوس العوام سفاهة فماذا يقيم لها المستقيم ».<o:p></o:p>
4. تلاميذه ما تركوا تجمعاً سلفياً إلا نشروا فيه الفتن في كل البلدان من سب العلماء والقدح في مخالفيهم ومع هذا فتجده يرفع من قدرهم ويدعوا لهم بل ويدفعهم إلى ما يفعلون. <o:p></o:p>
5. صب جام غضبه على الشباب السلفي المحب للعلماء: ...لأنهم شباب انشغلوا بما لا يعنيهم انشغلوا بالفتن انشغلوا بالكلام الفارغ انشغلوا بشيء لا يهمهم ولا لهم به علاقة لا تشتغلوا بالفتن فإن مآله هو الخسران والندامة وكل واحد اشتغل بهذه الأمور أصابته الندامة.<o:p></o:p>
6. يصف مخالفه بالزندقة والردة والبابوية.<o:p></o:p>
7. قال أيضا:«.. إذا كان أي شخص عنده مثلاً شبهة أو أخطأ أو شيء آخر تنشر عليه شريط آلوا كذا كذا كذا اتقوا الله يا إخوان لا تفسدوا.. ».<o:p></o:p>
8. يقول أيضا:«.. لكن تصبح الأمور مهزلة وتصبح مشغلة للأمة وتصبح لها أوقاتها وكل واحد يمشي واحد يمشي من هنا إلى هنا والآخر يشتم الآخر ومثل ذلك وهذا منهج الشياطين وليس منهج المصحلين هذا منهج المغرضين أصحاب الهدم الذين يريدون أن يهدموا ولا يبنون هذه هي الطريقة ..».بلغت به الجرأة أن سمى منهج الرجوع إلى العلماء منهج شياطين ؟.<o:p></o:p>
9. يقول:«.. والله هذه الأمور ليست لنا بها علاقة وليس لنا بها علم ولا خطر لنا ببال نحن ما كان عندنا هذا المعتقد حتى نتراجع عنه ونتوب إلى الله نحن ما عدنا علاقة به لا من قريب ولا من بعيد لماذا هذه الشبه من الشرق ومن الغرب ..».<o:p></o:p>
10. يقول كما يطلق عليه بعضهم في مراكش ومعظم دور القرآن الفقيه:«ما أعرف ما هي الأخطاء التي يطلب مني التراجع عليها».<o:p></o:p>
11. يقول:«أما أنا فيعلم الله أني ما وقفت على خطأ إلى الآن أي خطأ الأمر كله مجملات ».<o:p></o:p>
12. يقول:« ما دعوت إلى سيد (قطب)لا من صغير أو كبير أو متوسط وما قرأت له كتاباً في يوم من الأيام ومن قال ذلك ابتهل أنا هو عند الكعبة مستعد نقف أنا وهو عند المقام ونبتهل». مع أنه يدعي أنه ألف في سيد قطب أول رد عليه قبل العلماء.<o:p></o:p>
13. يقول:«أما أنا فلم يتبين لي خطأ وهذا دليل على أنه لم يتبين لي خطأ والله ما تبين لي خطأ سواء في كتبنا أو في أشرطتنا والله ما تبين لي خطأ والله لو تبين لي خطأ لكتبت ولتراجعت تبرئة للذمة ونصحاً للأمة».<o:p></o:p>
14. يقول: « أنا مجرد أرى أن هذه الأخطاء تؤذي الأمة والله ما أتوانى والله أنا أتراجع بالليل قبل النهار إلا أنه لحد الآن لم يظهر لي ذلك الأمر مجرد هالات».<o:p></o:p>
15. يقول:«والله هذه الأمور التي ترمونا بها والله ما رأيناها أو وقعت في بالنا اتقوا الله يا إخوان ترموننا لا وتتهموننا في عقائدنا هذا ليس بصحيح هذا ليس من المنهج السلفي هذا قذف الآن أتحدى أي أحد أن يأتينا بعبارات أخذتها من سيد ».<o:p></o:p>
16. جابهه الشيخ ربيع بن هادي المدخلي -حفظه الله تعالى- بضلالاته وانحرافاته وواجهه بها الشيخ مقبل بن هادي الوادعي ووعدهما بالرجوع والكتابة والتراجع.<o:p></o:p>
17. عدنان عرعور يعتبر صديق العمر بالنسبة للمغراوي قال في شريط مسجل: أنه على علاقة وصداقة بعدنان عرعور25منذ سنة. <o:p></o:p>
18. يقول مدعياً:« والله هؤلاء ما يريدون نفعكم بشيء والله ما يريدون إلا إبعادكم عن كتاب الله وسنة رسول الله والله ما يريدون لكم الخير لا الذين في الداخل ولا الذين في الخارج والله إن مقاصدهم سيئة والله ما ينطلقون إلا من أغراض شخصية والله لا يملكون شعرة في النصح شعرة واحدة في النصح لا وجود لها عندهم..».<o:p></o:p>
19. يقول:«خلا ص عدنان كافر كافر اجلس معه وتناقش معه وعدنان يقول أنا تلميذ الشيخ الألباني ويقول بأنه درس على الشيخ الألباني مدة والألباني يزكيه والألباني أعطاه تزكية فجلسنا معه وعدنان ليس هو أصلاً عمرو بن عبيد أو الجهم بن صفوان أو أحد الزنادقة عنده شيء من الخير وسيصفي ما عنده من الشبه ويكون خيراً».سبحانك هذا بهتان عظيم.<o:p></o:p>
20. في لقاء الأندلس والذي يعتبر من اللقاءات المدمرة للدعوة السلفية خاصة في أوربا والمغرب ولعله دبر بليل عظم عرعور وأبرزه على أنه الداعية المحنك وحقق له ما كان يصبوا إليه من تشويه الشيخ ربيع وكافة السلفيين.<o:p></o:p>
21. يقول: «اتقوا الله هذه فرية وكذب وبهتان وأمور مصطنعة وأسبابها الخفية أسبابها أن ماء العينين اختصم مع أصحابه في الصحراء ليس أكثر وربيع اختصم مع عدنان والمغراوي جاء في وسط المطحنة والتقوا الاثنين الأهداف خصومات شخصية لا أقل ولا أكثر..».<o:p></o:p>
22. كنت تقول أن أهل الصحراء المخالفين لماء العينين أصحاب فتن ومشاكل هل صاروا اليوم أحباباً لك بعد أن صارت ( دار القرآن ) تابعة لك.<o:p></o:p>
23. يقول:« ذاك تخاصم مع عدنان حاولنا أن نصلح بينهم فوقعنا في الفخ ثم الآخر اختصم مع سعيد كيموا ومجموعة العيون».<o:p></o:p>
24. يقول الفقيه:«هؤلاء متآمرون هؤلاء غير منطلقين من الإخلاص الله أكبر والله ما انطلوا إلا من الخصومة والله ليس على المنهج لا أقل ولا أكثر هذا ما أريد ونحن سنقف جميعاً بين يدي الله».<o:p></o:p>
25. يقول:« طيب المغراوي إنما هو مثال غداً يأتي آخر اسمه البحراوي الآن المغرواي ليس إلا مثال وأي أحد سوف يأتي فسوف يجد مثل هؤلاء المنافقين على هذا الشكل هذا الأمر سينجلي لأن واحد يكون ناصح لله وناصح لرسوله».<o:p></o:p>
26. يقول:« الشيخ عبيد ما شاء الله هذا الخير الشيخ فالح ما شاء الله الذي تعرفونه والشيخ عبد المالك الرمضاني هذا ما شاء الله في المدينة ما شاء الله السنة والعلم النافع ما شاء الله في المدينة هناك البخاري ومسلم والترمذي وحلق العلم والمشايخ والعلماء ما شاء الله المشايخ الكبار الشيخ ربيع ما شاء الله تلاميذه ما شاء الله هذا يحفظ التوحيد وهذا الأصول وهذا البخاري وهذا مسلم الأئمة تتخرج عرفت ما شاء الله تلاميذ الشيخ ربيع لا يحصون ما شاء الله ذهبوا للهند وللصين ولأوربا ولأمريكا ونحن أغرقونا بالزيارات وبالخير كل مرة محاضرة لتلاميذ الشيخ ربيع ما شاء الله تبارك الله أين هو العلم أين هم الطلبة».<o:p></o:p>
27. أتباعه لسوء تربيتهم سمعوا قوله بهجر الشيخ ربيع وهذا بأمر المغراوي وهو الذي قال ذلك في شريط لقاء مكة شوال 1421هـ فحرموا فضل التلمذة على هذا الإمام الجبل الذي عرف بالعلم والفضل.<o:p></o:p>
28. يقول: « كتبوا فينا كتاب عملاء لا علماء وسجلت فينا الأشرطة بالمسبة والشتيمة والخيانة وما لبث الأمر في الغد حتى صار يقال عنا تكفيري هؤلاء يصفوننا بالمرجئة وبأننا خونة خنا وبأننا مع البوليس وأنتم تصفوننا بأننا خارجيون وبأننا تكفيريون ما ندري بمن نأخذ أهؤلاء أم أنتم ؟ ما ندري من الصادق فيكم ربيع المدخلي أم الفزازي من الصادق فيكم واحد منكما صادق يا أنتم يا هو ..».<o:p></o:p>
29. يقول:« ولكن الأمر أن ذاك الذي في الإناء يرميك به فالناس لو رجعوا للتواريخ ثم ينظرون من هو القطبي حقاً الذي قضى حياته مع الإخوان والذي قضى حياته مع أصحاب الحرم يرجعون للمغراوي البريء الذي لم يسبق له أن عرف مثل هذه الألوان<o:p></o:p>
30. قام المغراوي باجتماع سماه " لقاء دعوي حبي ( حزبي ) لمدة ثلاث أيام على طريقة الإخوان المسلمين في مراكش لتقرير المرجعية لدور القرآن في المغرب للمركز في مراكش ولشخص المغراوي.<o:p></o:p>
31. يقول: « كم أخطاء مالك كم كتب الشافعي في أخطاء مالك وهو شيخه ما ضر مالك ذلك لكن تسير الأمور بعلم ولا تسير بطريقة هوجائية وتضيع المسائل هوجاء فتصبح مشغلة تصبح الناس وتصدهم عن دور القرآن يصبح الناس يقولون زاوية ».<o:p></o:p>
32. قال بأن الذي لا يأتي لدار القرآن فلا علاقة له بالسلفية وبالسنة <o:p></o:p>
33. يقول على طريقة العجائز وهي طريقة مشهورة عنه:« والله لن أسامحهم أنا شخصياً هؤلاء أرادوا تشتيت الدعوة وتشتيت المنهج ويشتتون الإخوة اللهم شتت شملهم من أراد تشتيت المسلمين الله يشتت شمله من أراد تفريق جمع المسلمين اللهم فرق جلده عن عظمه من أراد تعريض دور القرآن لسوء اللهم بدل عليه ولا تبقي وله ولداً »!! آمين.<o:p></o:p>
34. يقول:« المغراوي ما باله ودور القرآن ما بالها إذا كان المغراوي ضال مضل وكافر أو زنديق دورا القرآن ماذا فعلت ما شأن دور القرآن ؟.. ».<o:p></o:p>
35. دور القرآن هي التي تنشر ضلالاته وروادها يتكلمون في العلماء وهي لسانه الناطق <o:p></o:p>
36. أول ما فعل هو إعلانه لمنع دخول المخالفين له أي الشباب السلفي كل دور القرآن.<o:p></o:p>
37. يقول: ( فلهذا من خلال الآيات القرآنية التي في البقرة والتي في النساء والتي الأنفال والتي في التوبة والتي الأحزاب والتي في المنافقون والتي في هذه الآيات التي أعطت علامات كثيرة وأوصاف تكشف عن حقيقة النفاق وهي والله الذييقرؤها يجدها منطبقة تماما على عصرنا هذا 100% ما هو 50% أو 80% كما قال الحسن والله لو خرجوا إلى شوارع وأزقة البصرة لاستوحشت الآن خلاص ما يحتاج تلك الساعة قالها الحسن لأن الإسلام في ذلك الوقت كان بارزاً لكن الآن ما تخوض ولا تخرج ولا تدخل إلا في النفاق لأنه لا صلاة لا دين لا عقيدة لا هذه ولا هذه يعني تجد جميع الأمور قد فقدها المسلمون وذلك تدبير من إيش؟ من المنافقين.)<o:p></o:p>
38. يقول :(يعني لو جمعت المسلمين في الكرة الأرضية في مكان واحد وفي صعيد واحد لنطقت هذه الآية وتكلمت"صم بكم عمي" لأن هذا لا يمكن لا يمكن أن الأمة ينزل فيها قرآن ويبعث فيها نبي ويترك لهم سنن وتحفظ هذه السنن وتجد حالة المسلمين على عكس ذلك لا عقيدة لا توحيد لا سنن لا شريعة لا حكم لا صلاة إلى الله المشتكي).<o:p></o:p>
39. قرأ نصاً يناقش رسالة الدكتوراه بين يدي الشيخ عطية محمد سالم رحمه الله قال المغراوي:هذا حين كان عامة المسلمين لهم دين وعقيدة أما الآن فلا دين ولا عقيدة شغلهم الشاغل هو اشتغالهم بالملذات فقاطعه الشيخ رحمه الله قائلا:(أنت واحد من المسلمين يا أخي من قال كفر الناس فهو أكفرَهم أو أكفرُهم فأعتقد التعميمات هذه لا تنبغي يجب أن يتجنب الإنسان ما يوجب الاعتذار) قال المغراوي :" لا أقصد" فقال الشيخ عطية :( قصدك خليه في جيـبك أنت تناقش رسالة لا تناقش قصدك). <o:p></o:p>
40. قال (المهم كل ما سوى كتاب الله وما سوى سنة رسول الله وكل عمل ليس على كتاب الله وسنة رسوله فهو عجل يعبد من دون الله سواء أكان شخصا أو كان جماعة أو كان إشهاراً أو كان مبدءاً أو كان لونا أو كان كوكبا أو كان قبراً أو كان ضريحا أو كان اسما أيا كان أيوا عقلوا على العجل ! هذه الحلقة تخرجوا بفائدة العجل).<o:p></o:p>
41. قول :(فوسع الدائرة في فهم العجل ولا تضيقها).<o:p></o:p>
42. يقول: ( اتخذوا العجل من الذي اتخذ لهم العجل؟ هو السامري وتكلمنا على قصته وبم اتخذ هذا العجل قلنا من أثر الرسول "واتخذ من حليهم عجلا جسداً له خوار " ماذا فعلوا بهذا العجل ؟ هذا العجل عبدوه من دون الله وتكلمنا في الحصة السابقة أن كل أمة لها عجلها وكل شخص له عجله وعجلته كاين (يوجد) لي عنده عجل وكا ين لي عنده عجلة وكاين لي عنده عجل متحرك وكاين لي عنده عجل جامد وكاين لي عنده عجل صغير تلقى فيه غير سنتي مات كل واحد وعجله لأنه ما معنى عبادة العجل. العجل ليس هو فقط الشكل الذي ذكر الله تبارك وتعالى على بني إسرائيل ولكن القصد به هو ذلك الانحراف العقدي لأن كل من انحرف عقديا فقد عبد عجلا) . <o:p></o:p>
43. تفضيله اليهود عباد العجل على فسقة المسلمين وهذه سمة الخوارج يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان .<o:p></o:p>
44. يقيم أمره وسبيله على طرفي نقيض فمن منهج الخوارج المكفرة إلى منهج الذوبان والتمييع والإرجاء.<o:p></o:p>
45. يقول: (والآن صارت الصنمية لها اتجاهات كان هؤلاء لتخلفهم العقلي كانوا عبارة عن أحجار أو كواكب تمثل في الأرض فيتجهون لها بالعبادات لا الآن أكثر الآن هذه التمثيليات أو هذه التي ذكرها الله في القرآن وهي نماذج وأشياء تشير إلى أشياء كثيرة إلى معنويات وإلى كذا أصبحت الآن اتجاهات أصنام تتحرك في اتجاه معين الاتجاه الفلاني الاتجاه اليساري الاتجاه البعثي الاتجاه الاشتراكي الاتجاه الشيوعي ايش نسمي هذا ؟ هذه أصنام بالله الاتحاد النسوي هذه أصنام كل هذا نوع من الصنمية فيه في الإسلام اتحاد نسوي ؟ هذه كلها أنواع من الأصنام الحكم بغير ما أنزل الله صنم لا نك تعبدت به تعبد صنما إذا تحاكمت إلى غير الكتاب والسنة فقد عبدت صنما فالآن إذا أردنا أن نشخص الصنمية في العالم يعسر علينا ).<o:p></o:p>
46. المجتمع عنده أنبياء ومشركون لا ثالث لهما !<o:p></o:p>
47. يقول:(إذا كانت الأمة تتواتر وتتواصى وتتفق على المعصية وتتفق على الشرك وتتفق على الانحراف وتتفق على التبرج وتتفق على الانسلاخ من دين الأمة وتتفق على الردة وتجهل كــــل المخالفات ماذا سيقع لها ؟ ماذا تريدون؟ فلا بد أيها الاخوة من هذا الربط لا بد أن نربط واقعنا بهذه الآيات التي أنزلها الله على نبينا محمد وستبقى إنشاء الله إلى أن تقوم الساعة :" فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه). <o:p></o:p>
48. رحم الله الشيخ عطية محمد سالم حين قال له:( إبليس أستثنى وأنت لم تستثني إبليس قال: إلا عبادك منهم المخلصين). <o:p></o:p>
49. يحكي الاتفاق والإجماع على ردة الأمة. <o:p></o:p>
50. يقول:( لا بد الأمور تكون على ما أراده الله وما رسمه رسول الله صلى الله عليه وسلم فلهذا الحقيقة الإنسان لما يقرأ هذه الآيات وهذه المواقف لهؤلاء الأنبياء ويرجع إلى تاريخ الصحابة وإلى تاريخ السلف الصالح ويقارنها بالواقع الحالي يجد نفسه في بعد كامل وما تلهج به الإذاعات وما تلهج به الصحف وما يكتب في الكتب وما يقال في الخطب هو مخالف تمام المخالفة لهذه المواقف رأسا على عقب بدون استثناء كل ما يذاع وكل ما يكتب في الصحف وكل ما يقال ويخطب هو مخالف لشرع الله 100%ما فيه يعني ليس هناك 5% أو 3%).<o:p></o:p>
51. يطلق لفظ الجاهلية على المجتمعات المسلمة لما فيها من فساد.<o:p></o:p>
52. يقول :(إذا أراد أن يواجه هذا الواقع الذي هو عبارة عن الواقع النبوي المتكرر لأن الواقع الآن الذي ندرسه أي واقع الأصنام التي ذكرنا بعض أسمائها والواقع الذي نعيشه الآن حالاً لا يكاد يفترق لا في كثير ولا في قليل فالأصنام هي، هي والواقع الجاهلي هو، هو وحماة هذه العقائد هم، هم ليس هناك من جديد ).<o:p></o:p>
53. يقول:( نحن الآن المسلمون بماذا مأمورون من ناحية التحاكم؟ إلى من ؟ إلى كتاب الله وإلى سنة رسوله r أليس كذلك ؟ بلى نحن الآن في هذه الحالة نتعبد الله بهذا الحكم أليس هذا تعبدا ؟ أنا الآن لما أنقاد إلى كتاب الله وانقاد إلى سنة رسولهr أليس هذا تعبدا مني ؟ بلى يا ترى لو استبدلت هذا المبدأ الذي هو القرآن والسنة وأتيته بقانون وضعي أو بمبدأ من المبادئ الجاهلية يا بعثية يا اشتراكية يا شيوعية يا كربية يا باطنية يا خرباطية يا إنجليزية يا فرنسية يا أسبانية يا يا يا… بدون حساب).<o:p></o:p>
54. يقول :( الصنم هو كل ما عبد من دون الله فهو صنم كان صنم حي أو كان ـ آيه ـ ومن كبار عبادة الأصنام أن يحكم في الأرض غير شرع الله فهو صنم من الأصنام وذلك المحكوم به فذلك صنم من الأصنام).<o:p></o:p>
55. يقول: ( المفروض أن يقولوا كلهم لا إله إلا الله محمد رسول الله هذا فرض على الخليقة بما فيها روسيا وبما فيها أمريكا وبما فيها الغرب وبما فيها الشرق وبما فيها فرنسا وبما فيها إسبانيا وبما فيها السويد وبما فيها كل ما تسمعونه من أسماء المفروض كلها تتجه وكلها تتحاكم إلى القرآن ما هو دين أمريكا؟ هو القرآن ما هو دستور أمريكا وروسيا ؟ هو القرآن ما هو نبي روسيا ونبي أمريكا؟هو القرآن أو أنتم ما مقتنعين معي؟ بيتو( تريدون) أمريكا تحكم بالقانون أنتعها(الخاص بها)؟ وفرنسا تحكم بالقانون أنتعها ؟ وإسبانيا تحكم بالقانون أنتعها ؟ هذا طاغوت هذا صنم هم يعبدون أصناماً ولا يعبدون إلهاً !!! واش( هل ) فهمتم أم لا؟). <o:p></o:p>
56. يقول :( والعجب ممن يحكم بغير شرع الله ثم يدعي الإسلام كما قال تعالى: " ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم أمنوا بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيداً ").<o:p></o:p>
57. يقول: (فالبيعة لا تكون إلا لإمام المسلمين وخليفتهم بشروطها التي سيذكرها لنا الإمام مالك في النصوص المرفوعة إلى رسول الله r فلهذا... وما يفعله أيضا بعض الجماعات والحركات الإسلامية في الاحتيال على الشباب وإلزامهم في التحزب معهم في جمهورياتهم فهذا لا أصل له وهاك البيعة الشرعية من سنة رسول الله r روى مالك عن عبد الله بن دينارأن عبد الله بن عمر قال : كنا إذا بايعنا رسول الله r على السمع والطاعة يقول لنا : رسول الله r : فيما استطعتم .فالسمع والطاعة لله ورسوله في أحكامه ومن يبلغ عن الله وعن رسوله ويقيم شرع الله ويقيم الحدود ويأخذ الحق من الظالم إلى المظلوم ويقيم العدل بينهم ويقيم الصلوات فيهم ويأخذ منهم الزكاة ويقيم لهم الحج ويجاهد بهم الكفار ويحميهم مما يحمي منه نفسه ويطعم فقيرهم ويداوي مرضاهم فهذا الذي يستحق أن يعطى الولاء والبيعة الشرعية وما سوى ذلك فهو مجرد تلصص ولصوصية يقوم بها جماعة من المحتالين على العقول البشرية" . <o:p></o:p>
58. زعمه أن لا وجود اليوم على وجه الأرض أمة إسلامية نموذجية تحكم بشريعة الله قائمة بحدود الله . <o:p></o:p>
59. يفضل بقاء فلسطين تحت أيدي الكفرة اليهود لأن عندهم شيء من الكتاب وهذا يدل دلالة واضحة على تكفير الرجل لحكام المسلمين فهم مرتدون أشنع جرما من الكافر الأصلي.<o:p></o:p>
60. يقول:" نحن الآن نصور لكم حالة فرعون وحالة بني إسرائيل في ذبح الأبناء ولكن مع الأسف الآن فيه ذبح أخر ذبحهم اليهود وذبحهم النصارى وذبحهم أعداء الإسلام كيف الشاب الآن مع الأسف عنده ثلاثين أو أربعين سنة ولكن لا علم عنده ولا شيء عنده ولا حرفة عنده ولا مهنة عنده هذا مذبوح محكوم عليه بالذبح ما عنده شيء لا دين لا أخلاق لا سلوك فيصبح ضرراً على الأمة كان فرعون يريحهم ويذبحهم فالذي ذبح ارتاح وانتهى خلاص لكن هات الذي لا يذبح بالسكين ولكن يذبح بطرق أخرى.<o:p></o:p>
61. أسلوبه بعيد عن منهج السلف في التقرير والتحرير.<o:p></o:p>
62. يقول :( يريد فرعون عليه لعنة الله وكل الفراعنة في كل زمان ومكان هذه القضية والبقاء عليها افهموا بارك الله فيكم أن فرعون ما جمع السحرة لخدمة وجه الله لخدمة القرآن لخدمة السنة لخدمة العقيدة لخدمة الأمة للمصلحة العامة للمصلحة كذا هذا أبداً ما خطر ببال فرعون وإنما هي خطط شيطانية ملعونة يريد فرعون أن يبقي عليها وأن يجثم عليها طيلة وجوده وأن يورث ذلك للفراعنة الذين يأتون من بعده .)<o:p></o:p>
63. يقول:( لأن الأرض المقدسة التي ذ كر الله تعالى يجب أن تجند لها الجنود التي تصلي الصلوات الخمس والتي تتحرك بلا إله إلا الله والتي تشهد لنبينا بالرسالة هذه هي الجنود التي تحتاج إلى الأرض المقدسة أما العلمانيون والكفرة والملاحدة والذين يشربون الخمور والذين هم أفسق من ذبابة!! فهؤلاء يحتاجون إلى تحرير هم بأنفسهم يحتاجون إلى استتابة وإلى أن يستتيبهم المسلمون أنى يكون لهم أن يكونوا محررين !!).<o:p></o:p>
64. دعوته إلى سفك الدمـاء<o:p></o:p>
65. يقول:( فعمر لو شاهد ما يفعله المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها لجا هدهم جهاد الكفار لو رآهم لجاهدهم جهاد الكفار). <o:p></o:p>
66. يقول:( بالله عليكم لو بعث رسول الله r لو بعث في هذه الأمة ووجدهم على هذه الحالة التي هم عليها الآن ماذا سيقول رسول الله ؟! دخل مساجدهم وتجول في مقابرهم ودخل إلى أسواقهم ودخل إلى محاكمهم ودخل إلى مدارسهم وإلى كلياتهم ماذا سيقول رسول الله ؟ أيبتسم ويضحك ويقول هنيئا لكم؟! أمتي أو يقول لأبى بكر عليكم بالسيف جيب( هات) يا أبا بكر وأين أنت يا عمر؟ الأمة خالفت ما بعثت عليه وما تركتهم عليه ماذا سيقول لهم غداً يوم القيامة سحقا) .<o:p></o:p>
67. يقول :(والشيخ سفر الحوالي له كتب جيدة نفع الله بها نفعاً عظيما ونرجو الله تبارك وتعالى أن يفرج عنه وأن يرجعه إلى نشاطه للدفاع عن العقيدة السلفية). <o:p></o:p>
68. يقول: ( في بلاد الكويت جماعة جيدة وعلى رأسها الشيخ عبد الرحمان عبد الخالق له كتب نافعة وأن كانت لا تخلو من ملاحظات وأخطاء فينتفع منها بقدر ما تخدم المنهج السلفي وبقية إخوانه وتلامذته الذين لهم أيادي بيضاء نرجو الله أن يوفقهم لكل خير) .<o:p></o:p>
69. يقول :( وفي جمعية الحكمة من طلبة العلم الجيدين ولهم مجلة سلفية تسمى بالمنتدى تركز على نشر العقيدة السلفية والدفاع عنها.)<o:p></o:p>
70. قال بأن العلماء مفقودون ومفقود من يقتدي بالعلماء .<o:p></o:p>
71. قال بأن العلماء اليوم أصبحوا تجاراً يبيعون ويشترون بكتاب الله.<o:p></o:p>
72. قال بأن العلماء اليوم لا أمانة لهم ولا صدق . <o:p></o:p>
73. وصف علماءنا بعلماء الوقت وعار المادة والفتاوى حسب الدفع.<o:p></o:p>
74. يرمي من لا يفقه فقهه بضيق العطن وقصور الفهم <o:p></o:p>
75. قال عن العلماء:( وأعلام الشرك مقامة فيما بينهم ) يشير إلى أعلام ورايات القوات الأجنبية المتواجدة بالجزيرة زمن المحن <o:p></o:p>
76. لا يزال على صلة بأصحاب هذه المناهج المدمرة يترددون عليه هناك في بلده يجالسونه ويركن إليهم فلا حول ولا قوة إلا بالله. <o:p></o:p>
77. قال: وإذا كانت الأمة تتواصى وتتفق على المعصية وتتفق على الشرك وتتفق على الانحراف وتتفق على التبرج وتتفق على الانسلاخ من دين الله وتتفق على الردة وتجهل كل المخالفات ماذا يقع لها ماذا تريدون.<o:p></o:p>
78. الحكم على كثير من المصلين الحاجين لبيت الله الحرام المكثرين من هذه العبادات بأن ما عندهم شعرة من الإسلام.<o:p></o:p>
79. يعتقد أنَّ هذه أنظمة الجنسية والمرور أنظمة كفرية لا يجوز التعامل بها.<o:p></o:p>
80. جعل الكبائر المفسقة مكفِّرة.<o:p></o:p>
81. جهل المغراوي وعدم تمييزه بين ما هو مكفِّر وما هو غير مكفِّر أو اعتقاده عقيدة الخوارج .<o:p></o:p>
82. اعترف أنَّه يجهل التمييز بين المكِّفر وغير المكفِّر.<o:p></o:p>
83. قال: " ما كاينش الإسلام الجماعي لأنَّ الإسلام الآن فردي ما كاينش الإسلام الجماعي الإسلام الجماعي مفقود مفقود منذ زمان " إلى قوله : " لا ما كاينش ما عندنا إسلام جماعي الآن موجود الآن قناعات فردية تلقى واحد في الأسرة و15 منحرفين.<o:p></o:p>
84. قال "هذا حين كان عامة المسلمين لهم دين وعقيدة أما الآن فلا دين ولا عقيدة شُغْلُهم الشَّاغل هو اشتغالهم بالملذات".<o:p></o:p>
85. يخرج الصلاة عن وقتها عمدا.<o:p></o:p>
86. ألف كتاباً سماه بأهل الإفك والبهتان الصادين عن السنة والقرآن الأمر الذي يؤكد فيه عناده وطعنه وعدد فيه أخطاء الأنبياء والصحابة والأئمة الكبار وانتهى بغير خجل بأنه لم يخطئ.<o:p></o:p>
87. طعنه على الإمام أحمد رحمه الله.<o:p></o:p>
88. يقول أعراس المسلمين فيها جاهلية وهي شرٌّ مما كان عند عباد عجل بني إسرائيل.<o:p></o:p>
89. يقول ليس في المغرب سِوايَ . السخرية والتهكم وفي بعض الأوقات التهجم والشتم على كل من تكلم فيه وبين الحق في ضلاله قياماً بواجب النصح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.<o:p></o:p>
90. يلعب على حبلين يقول للمشايخ: أنا مستعد للرجوع في حين ستراه في هذا الشريط ينفي وقوعه في خطأ وكأنه معصوم.<o:p></o:p>
91. يقول:« أنتم تختصمون في سلمان وسفر وأصول البدع قائمة عليها الحياة كلها فما هي الفائدة في إعداد الشبهة فلا فائدة منها».<o:p></o:p>