المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جماعة التبليغ


ابو اسامة سمير الجزائري
18th November 2008, 12:21 PM
1. أسست طريقتها في الدعوة إلى الله على أربع طرق صوفية هي الجشتية والقادرية والنقشبندية والسهروردية فهي تؤمن بهذه الطرق وتبايع عليها.<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p>
2. تزعم أنه لو مات أحد ولم يبايع على يد شيخ الطريقة لمات ميتة جاهلية.<o:p></o:p>
3. تقوم مبادئ هذه الفرقة على ست صفات هي: الكلمة الطيبة لا إله إلا الله محمد رسول الله r إقامة الصلوات الخمس. العلم والذكر وتسمى علم الفضائل لا علم المسائل- إكرام المسلم- إخلاص النية أو تصحيح النية - التبليغ الجماعي الشهير عندهم بالخروج في سبيل الله للدعوة مع أفراد هذه الفرقة.<o:p></o:p>
4. معنى لا إله إلا الله عندهم إخراج اليقين الفاسد من القلب على الأشياء وإدخال اليقين الصحيح على ذات الله أنه الخالق الرازق المحيي المميت.<o:p></o:p>
5. مقلدون لأبي حنيفة في الفروع .<o:p></o:p>
6. متبعون للأشعري والماتريدي في العقيدة.<o:p></o:p>
7. ضالون في مسائل التوحيد. <o:p></o:p>
8. متبركون بالقبور والتوجه إليها بالدعاء.<o:p></o:p>
9. مؤسسو هذه الجماعة من ألد أعداء الدعوة السلفية. <o:p></o:p>
10. مركزهم الرئيس فِي الهند والسودان فيه قبور وبِجوار مركزهم فِي رائي وند بباكستان.<o:p></o:p>
11. يرابطون على القبور. <o:p></o:p>
12. ينتظرون الكشف والكرامات والفيوض الروحية من أهل القبور. <o:p></o:p>
13. يقرون بِمسألة حياة النَّبِي e .<o:p></o:p>
14. يقولون بحياة الأولياء حياة دنيوية لا برزخية.<o:p></o:p>
15. أعدت لأتباعها من العجم كتاب تبليغي نصاب وفيه الدعوة الصريْحة إلَى طلب الشفاعة من رسول الله.<o:p></o:p>
16. الحث على السفر إلَى المدينة بقصد زيارة قبر الرسول e بعد الحج.<o:p></o:p>
17. الحث على التوجه لقبره e بالدعاء الآتي: "يا رسول الله أسالك الشفاعة".<o:p></o:p>
18. صفة السلام على العمرين:"جئناكما نتوسل بكما إلَى رسول الله e ليشفع لنا ويدعو لنا ربنا".<o:p></o:p>
19. لا يهتمون بالعلم . <o:p></o:p>
20. تنتدب مجموعة منهم نفسها لدعوة أهل بلد ما. <o:p></o:p>
21. ينظمون أنفسهم يقوم بعضهم بتنظيف المكان الذي سيمكثون فيه وآخرون يخرجون متجولين في أنحاء البلدة ذاكرين الله داعين الناس لسماع الخطبة أو (البيان) كما يسمونه.<o:p></o:p>
22. بعد صلاة الفجر يقسّمون الناس الحاضرين إلى مجموعات يتولى كل داعية منهم مجموعة يعلمهم الفاتحة وبعض من قصار السور حلقات حلقات ويكررون ذلك عدداً من الأيام.<o:p></o:p>
23. قبل أن تنتهي إقامتهم يحثون الناس للخروج معهم لتبليغ الدعوة حيث يتطوع الأشخاص لمرافقتهم يوماً أو ثلاثة أيام أو أسبوعاً أو شهراً. <o:p></o:p>
24. العدد الأمثل للخروج أن يكون يوماً في الأسبوع وثلاثة أيام في الشهر وأربعين يوماً في السنة وأربعة أشهر في العمر كله.<o:p></o:p>
25. لا يتعرضون إلى فكرة إزالة المنكرات معتقدين بأنهم الآن في مرحلة إيجاد المناخ الملائم للحياة الإسلامية وأن القيام بهذا العمل يضع العراقيل في طريقهم. <o:p></o:p>
26. يعتقدون بأنهم إذا أصلحوا الأفراد فرداً فرداً فالمنكر سيزول من المجتمع تلقائياً.<o:p></o:p>
27. يرون بأن التقليد في المذاهب واجب. <o:p></o:p>
28. يمنعون الاجتهاد معللين ذلك بأن شروط المجتهد الذي يحق له الاجتهاد مفقودة في علماء هذا الزمان. <o:p></o:p>
29. تأثروا بالطرق الصوفية المنتشرة في بلاد الهند .<o:p></o:p>
30. تنطبق عليهم جملة من الأمور التي يتصف بها المتصوفة .<o:p></o:p>
31. يقولون بأنه لابد لكل مريد من شيخ يبايعه <o:p></o:p>
32. تتم البيعة للشيخ في مكان عام تُنشر على الناس أردية واسعة مربوط بعضها ببعض مرددين البيعة بشكل جماعي ويُـفعل ذلك في جمع غفير من النساء كذلك.<o:p></o:p>
33. المبالغة في حب الشيخ. <o:p></o:p>
34. المغالاة في حب الرسول .r <o:p></o:p>
35. خروجهم في بعض الأحيان عن الأدب الذي يجب التزامه حيال النبي r.<o:p></o:p>
36. إقامة المنامات مقام الحقائق حتى تكون قاعدة تبنى عليها أمور.<o:p></o:p>
37. يعتقدون أن التصوف هو أقرب الطرق لاستشعار حلاوة الإيمان في القلوب.<o:p></o:p>
38. ترد على ألسنتهم أسماء أعلام المتصوفة من مثل عبد القادر الجيلاني والسهروردي والماتريدي وجلال الدين الرومي صاحب كتاب المثنوي.<o:p></o:p>
39. تقوم طريقتهم على الترغيب والترهيب والتأثير العاطفي. <o:p></o:p>
40. لا يهتمون ببيان ونشر عقيدة السلف والتوحيد الخالص بين أتباعهم. <o:p></o:p>
41. لا يُنكرون الشركيات والبدع التي تعج بها بلاد المسلمين لاسيما الهند وباكستا.<o:p></o:p>
42. يتوسعون توسعاً كميًّا لا نوعيًّا . <o:p></o:p>
43. يؤولون أحاديث الجهاد على الخروج مما يكاد ينسي الجهاد في سبيل الله.<o:p></o:p>
44. يتساهلون كثيراً في رواية الأحاديث الضعيفة.<o:p></o:p>
45. الإكثار من ذكر الكرامات التي تحصل لأتباعهم ولغيرهم من الصالحين.<o:p></o:p>
46. يلجأون إلى النوم والأكل في المساجد تقليلاً للنفقة.<o:p></o:p>
47. أخذوا بعضاً من الإسلام وتركوا بعضاً منه.<o:p></o:p>
48. يقيمون اعتباراً خاصاً لأعلام المتصوفة في التربية والتوجيه.<o:p></o:p>
49. أخذوا أفكارهم عن جماعة النور في تركيا.<o:p></o:p>
50. يعتمدون في اجتماعاتهم في البلاد الأعجمية على القراءة من تبليغي نصاب وهو كتاب مليء بالخرافات والأحاديث الضعيفة.<o:p></o:p>
51. اللجوء إلى كتابة التمائم المملوءة بالطلاسم.<o:p></o:p>
52. اعتمادهم على الأوراد والأذكار البدعية .<o:p></o:p>
53. يَخرجون للتبليغ وهم يعترفون أنَّهم ليسوا أهلاً للتبليغ.<o:p></o:p>
<o:p> </o:p>

طاهر من بلجيكا
10th November 2009, 10:39 PM
أنا خرجت معهم ثلاث سنوات في اوروبا...و ما رأيت شيء الذي ذكرت...اخي الكريم هل رأيت ام هل سمعت ام ماذا؟ ........... الله المستعان

طاهر من بلجيكا
10th November 2009, 10:46 PM
3 4 22 23 24 43 44 هذا ممكن أما الباقي فلا

أحمد الغريب
6th February 2010, 07:32 AM
هداك الله يا طاهر ذكرتك فلم تذكر وحذرتك فلم تحذر , فإن لم يكن فى كتبهم دليل على معتقدهم , فأين الدليل بعدها , هداك الله