المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا ( بوخبزة ) : ( لعن الله من آوى محدثا ) !


أبو عبد الله يوسف
29th September 2008, 10:06 AM
يا ( بوخبزة ) : ( لعن الله من آوى محدثا ) !
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و صلى الله و سلم على النبي الأمين
و بعد ؛
فقد أراح الله سبحانه و تعالى المغاربة من شر الإرهابي الخطير المدعو عمر الحدوشي ؛ وذلك بعد أن أودعه السجنَ ولاةُ الأمور بالمغرب حفظهم الله و حرسهم و سدد خطاهم ،
أودعوه رفقة زمرة خبيثة من الخوارج المارقين يتزعمهم أساطين التكفير بالمغرب : أعني الفزازي و عبد الوهاب الرافقي و الحسن الكتاني و غيرهم .
غير أن أذى الحدوشي لا يزال مستمرا و ذلك بعد أن جنَّد شيخُه محمد الأمين ( بوخبزة ) نفسه لنشر كتبه و مقالاته على موقعه على الشبكة العنكبوتية ، حيث خصص له زاوية مستقلة لمؤلفاته .
و الغريب العجيب أن مؤلفات الحدوشي و سائر التكفيرين ما كانت تُنشر إلا خفية و في الكهوف و السراديب المظلمة ، و يصعب على المرء الوقوف على شيء منها . و أما الآن فيسهل تناولها من خلال موقع بوخبزة !
و من ضمن ما وقفت عليه طوامٌ كبيرة غليظة : كتضليل كبار العلماء : ابن باز والألباني و العثيمين و ربيع و غيرهم ، و تكفير الدولة السعودية و التأصيل للخروج و عدم الاعتراف ببيعة ولي الأمر و غيرها كثير .
و حسبي في هذه المقالة أن أنقل للقارئ الكريم نموذجا واحدا من مقالاته و هو بعنوان : ( رسالة إلى الشيخ أسامة بلادن حفظه الله !!! ) ثم أردفه بفتاوي علمائنا في الطعن و التحذير من المفسد الخارجي أسامة بن لادن كسر الله شوكته .
و قبل ذلك أقول لـ(بوخبزة) : ( لعن الله من آوى محدثا ) ، و لتنته من التمسح بالشيخ العلامة الألباني رحمه الله و بغيره من العلماء السلفيين فإن البون بينك وبينهم شاسعٌ ؛ أنت توالي و تأوي أعداء السنة و تثني عليهم كقولك عن هذا الحدوشي : : ( و بعد مضي نحو أربعين سنة وقف الأخ الأستاذ عمر بن مسعود الحدوشيفرج الله كربه على هذا الرد ، و قرأه و أعجبه ، فاستأذنني في طبعه ، فأذنت ، و طبعهفي جزء مع تلك الرسالة المذكورة التي أرسلتها إلى الكرفطي)) صحيفة سوابق و جريدة بوائق الجزء الأول .
و تحارب أولياء السنة و حماة التوحيد كحربك للشيخ العلامة ربيع حفظه الله ، حيث قلت – و بئس ما قلت - عن منهجه: (- إنه منهج غير سليم ، وقد رد عليه الشيخ بكر أبو زيد، ولكنه لم يرعَو، وقد فاوضته أنا في بيته فلم يترك لي مجالا للقول، وسيد قطب رحمه الله كان يعترف بقلة علمه الشرعي لأنه لم يدرسه، وإنما كان كاتبا أديبا شاعرا رقيق الأسلوب رشيقه، كتب في موضوعات مهمة حالفه الحظ في بعضها ووعد بإعادة النظر فيها بعد الإفراج عنه، ولكن فرعون مصر عاجله بالشنق ، وقد جاد بنفسه في سبيل الله ... ) .
وقد رددت عليه بحمد الله و انتصرت للعلامة الربيع حفظه الله في رسالة مستقلة بعنوان : ( مذكرة وجيزة تكشف حال محمد الأمين بوخبزة (http://www.akssa.org/vb/showthread.php?t=440)).
فإلى رسالة الحدوشي إلى ابن لادن ، أضعها كما هي منشورة في موقع بوخبزة . و لن أعلق عليها بشيء لأنها واضحة البطلان ، لكن أذكر فتاوي العلماء في ابن لادن – كما أسلفت - :





رسالة




إلى الشيخ أسامة



-حفظه الله-




للشيخ المحدث


أبي الفضل عمر بن مسعود الحدوشي
{فك الله أسره}







في خضم طعن بعض أهل الأهواء والزيغ في الشيخ المجاهد البطل



أبي عبد الله أسامة بن محمد بن لادن


–جعله الله شوكة في حلوق المبتدعة- .
كتب شيخنا: أبو الفضل عمر بن مسعود الحدوشي ما يلي :






إن الحمد لله تعالى نحمده ونستعين به ونستغفره ، ونعوذبالله تعالى من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، من يهد الله تعالى فلا مضل له ، ومنيضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداًعبده ورسوله ( صلى الله عليه وسلم) .
أما بعد :
فإن اصدق الحديث كتاب اللهوخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وشر الأمور محدثاتها .
وكل محدثةبدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار .


فهذه الكلمة استصرخ ضمير الشيخ المجدد المجاهد أسامة بن لادن , كما أستصرخ ضمير أمير المؤمنين ملا محمد عمر أن يصبروا على كيد الحسود, -
أقول لهم :

لا تعاملوهم بمثل ما عملوكم به , بل كونوا خيرا منهم دائما ,عقيدة وجهادا وتضحية , وسخاء وسلوكا وأخلاقا وآدابا,تمثلوا في وجوههم بقول الشافعي :


يخاطبني السفيه بكل قيح *** فأكره أن أكون له مجيبا


يزيد سفاهة قأزيد حلما *** كعود زاده الإحراق طيبا




واعلموا بارك الله فيكم أن السكوت عن الجهال شرف وصون لعرضكم قال الشافعي :



والصمت عن جاهل أو أحمق شرف*** وفيه أيضا لصون العرض إصلاح


أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ؟ ** والكلب يخسى –لعمري- وهو نباح




وقال أيضا :


أعرض عن الجهال السفيه *** فكل ما قال فهو فيه


وما ضر بحر الفرات يوما *** أن خاض بعض الكلاب فيه






فلا ترتابوا في أن الله سيظهر الحق ولو بعد حين , وثقوا ينصره الذي وعدكم به , وكتبه في اللوح المحفوظ وقضى وحكم به :
{كتب الله لأغلبنّ أنا ورسلي إن الله قوي عزيز }

ووأجب على نفسه نصر المؤمنين فقال : ** وكان حقا علينا نصر المؤمنين }. {يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم وينصركم على القوم الكافرين } .{ولا ينصرن الله من ينصره إن الله قوي عزيز}.{ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون }.{الذين إن مكّناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور }.{ولاتهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين}.{ولا تهنوا في ابتغاء القوم إن كنتم تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون وكان الله عليما حكيما } .{إن الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لا يحب كلّ خوان كفور }.

وأخيرا أقول للشيخ أسامة :( تسامح في حق نفسك , وتشدد في حق أمتك , تكن عند الله عبدا كريما , وفي المجتمع مواطنا مستقيما , عليك أن تعلم أن لكل شيء ثمنه , فثمن الكرامة بعض الإضطهاد , وثمن السلامة بعض الأذى , وثمن الزعامة والبطولة والرجولة كل المزعجات , وثمن الجاه بعض العداء).

اللهم إنا نشكوا إليك غلبة الأعداء , وتفشي الداء , وتحكم الأهواء , وتخاذل العلماء , وظلم الأقوياء , وتكالب الأغنياء , و غرور السفهاء ,ونزول البلاء بعد البلاء , وغربة الإسلام وأهله في هذه الفترة القاتمة , وما يتناوبنا فيها من فتن مظلمة ومحن مؤلمة ,لا نحن عندها بالبررة الأتقياء, و لا ذوي الشكيمة الأقوياء .

اللهم اردد لنا الكرة على أعدائك , ووفقنا إلى موجبات نصرك , وأنزل علينا سكينتك , وامدد بعونك وتأييدك , واجعلنا أكثر نفيرا .

اللهم أقل عثرات المسلمين من عبادك , تحقيقا لآمالنا في إعلاء كلمتك , وقبل أن نرى فينا غضبك لانتصار الباطل على الحق وتغلب الجور على العدالة , يا من وعده الحق وله دعوة الحق وهو شديد المحال .

اللهم ومن أراد الإسلام والمسلمين بسوء فاشغله في نفسه , واردد كيده في نحره , واجعل تدميره في تدبيره , واشدد عليه وطأتك واقدر له أسوأ المصائر .

اللهم اشدد وطأتك على أمريكا ومن حالفها وشايعها من الإنس والجن , ا

للهم جمد الدم في أعناقهم , اللهم سلط عليهم طيرا أبابيل ,

اللهم سلط عليهم جندك الذي لا يعلم ,

اللهم سلط عليهم سيف انتقامك ,

اللهم اجعلهم وجنودهم وأموالهم معداتهم وطائراتهم غنيمة للطالبان ,

اللهم أعز الإسلام وانصر الطالبان , وأذل الكفر والأمريكان .



آمين آمين يا رب العالمين .والحمد لله رب العالمين



كتبه :
أبو الفضل عمر بن مسعود الحدوشي
في تطوان
15/ رمضان /1422هـ






)) اهـ







فتاوى علمائنا السلفيين المعتدلين في المفسد ابن لادن – كسر الله شوكته -



الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله -




قال– رحمه الله -





في (جريدة المسلمون - 9 /5/ 1417):



(( أسامة بن لادن:



من المفسدين في الأرض،



ويتحرى طرق الشر الفاسدة



وخرج عن طاعة ولي الأمر )).





و قال - رحمه الله - أيضا : ( أما ما يقوم به الآن محمد المسعري وسعدالفقيه وأشباههما من ناشري الدعوات الفاسدة الضالة فهذا بلا شك شر عظيم ، وهم دعاةشر عظيم ، وفساد كبير ، والواجب الحذر من نشراتهم ، والقضاء عليها ، وإتلافها ، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعوإلى الفساد والشر والباطل والفتن ؛ لأن الله أمر بالتعاون على البر والتقوى لابالتعاون على الفساد والشر ، ونشر الكذب ، ونشر الدعوات الباطلة التي تسبب الفرقةواختلال الأمن إلى غير ذلك .
هذه النشرات التي تصدر من الفقيه ، أو من المسعري أو منغيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة يجب القضاء عليها وإتلافها وعدم الالتفاتإليها ، ويجب نصيحتهم وإرشادهم للحق ،وتحذيرهم من هذا الباطل ، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذا الشر ، ويجب أن ينصحوا ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأنيدَعوا هذا الباطل ويتركوه .

ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهمأن يدَعوا هذا الطريق الوخيم ، وأن يتقواالله ويحذروا نقمته وغضبه ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم ، والله سبحانه وعد عبادهالتائبين بقبول توبتهم ، والإحسان إليهم ، كما قال سبحانه : { قُلْيَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىأَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّاللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُالْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ} وقال سبحانه : { وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِجَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}والآيات في هذا المعنى كثيرة )) اهـ .

علامة اليمن مقبل بن هادي الوادعي
- رحمه الله-

قال رحمه الله :

(( أبرأ إلى الله من بن لادن؛

فهو شؤم وبلاء على الأمة وأعمــاله شر )).

جريدة الرأي العام الكويتية بتاريخ 19/12/1998 العدد : 11503




الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله


السؤال الأول
وهذا أيضا يقول : لا يخفى على سماحتكم ما لأسامة بن لادن من تحريض للشباب في العالم ، وأيضا الإفساد في الأرض ، والسؤال : هل يسوغ لنا أن نصفه بأنه من الخوارج ، لا سيما وأنه مؤيد للتفجيرات في بلادنا وغيرها ؟

الجواب

كل من إعتنق هذا الفكر فهو من الخوارج
كل من إعتنق هذا الفكر ودعا إليه وحرٌض عليه فهو من الخوارج بقطع النظر عن اسمه وعن مكانه

فهذه قاعدة أن كل من دعا الى هذا الفكر وهو الخروج على ولاة الأمور وتكفير المسلمين واستباحة دماء المسلمين فهو من الخوارج



السؤال الثاني

هذا سائل فضيلة الشيخ يقول : لماذا لا تصدر فتاوى من هيئة كبار العلماء تحذر من رءوس الخوارج مثل ابن لادن والظواهري والفقيه حتى لا يغتر بهم كثير من الناس وخاصة الشباب ؟


الجواب

ظاهر من هيئة كبار العلماء عدة قرارات فى التنديد بهذه الأعمال وأصحابها
عدة قرارات ظهرت وفى ظمنها التنديد بمن يدبرونها ومن يخططون لها يدخلون فى هذا ما فى شك





السؤال الثالث

أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة، هذا سائل يقول : أرجو قراءة السؤال على الشيخ كما كتبته وإلا والله ما جُعِلتم في حل وأنا خصيمك بين يدي الله عز وجل يقول السائل : هل المشعري والفقيه وأسامة بن لادن يسمون ممن فارق الجماعة ؟ وما رأيكم بمن يقول أن الشيخ ابن باز لم يتكلم في أسامة بن لادن والفتوى المنسوبة إلى الشيخ مكذوبة عليه، ويُحْتج كثيرا بهذه المقولة؟


الجواب

قال الشيخ من قال ان فتوى ابن باز رحمة الله فى ابن لادن مكذوبة فهو الكاذب ونحن سمعناها من الشيخ وليست مكذوبة

السؤال الرابع
عنوان الفتوى القائمون بالتفجيرات في بلاد الحرمين
نص السؤال فضيلة الشيخ وفقكم الله ، هل الذين قاموا بالتفجير في هذه البلاد يعدون
من البغاة أو الخوارج ؟

انقر هنا لسماع الإجابة (http://www.alfawzan.ws/AlFawzan/sounds/00178-01.ra)

أشد من الخوارج الخوارج ما فعلو مثل هلفعل فهم خوارج وزيادة زادو عليهم
الخوارج ما يدخلون على أهل البيوت وينسفونه عليهم ويقتلون الاطفال ومن وجدو مايفعلون هذا الخوارج
ما يفعل هذا إلا القرامطة
هذا أشبه بفعل القرامطة


السؤال الخامس

عنوان الفتوى موقف الدين من القائمين بالتفجيرات في البلاد الإسلامية



أحسن الله إليكم يقول: هل يقال لمن قاموا بالتفجيرات في هذه البلاد أنهم من الخوارج؟

إستمع للفتوى من هنا (http://www.alfawzan.ws/AlFawzan/sounds/00348-19.ra)
الجواب
على كل حال هذا إفساد فى الإ رض هذا إفساد فى الإرض وإهلاك للحرث والنسل وإعتداء على الدماء البريئة وترويع للمسلمين فهو من أشد افعال الخوارج

الخوارج ما فعلو مثل هذا

الخوارج يبرزون فى المعارك ويقاتلون أما هؤلاء يغدرون يجون للناس وهم نايمين و آمنين وينسفون المنازل بما فيها هذا فعل الخوارج ؟ لا

هذا أشبه شي بفعل القرامطة

أشبه شى بفعل القرامطة

أما الخوارج فهم يتنزهون عن هذا الغدر و هذه الخيانة

ما فعل هذا الخوارج

نعم


السؤال السادس

نص السؤال يقول السائل: ما قول سماحتكم فيمن يؤيد التفجيرات والمظاهرات
والعمليات الانتحارية وجزاكم الله خيرا ؟
الجواب
استمع من هنا (http://www.alfawzan.ws/AlFawzan/sounds/00236-31.ra)

هذا من الموضوع الذى تحدثنا عنه الذى يؤيد التفجيرات وإضرار المسلمين والتخريب هذا من المنافقين
هذا من المنافقين والعياذ بالله الذين يتربصون بالمؤمنين الدوائر فلما سنحة الفرصة له صار مع الاشرار ويؤيدهم
شاهد الفتوى من موقع الشيخ حفظه الله (http://www.alfawzan.ws/AlFawzan/FatwaaTree/tabid/84/Default.aspx?View=Page&NodeID=20751&PageID=7092)



السؤال السابع

عنوان الفتوى دفاع بعض الناس عن الفئة الضالة

نص السؤال هذا يقول : بعض الناس يدافع عن هذه الفئة الضالة ويقول بجانب ما حصل منهم من هذه

الأعمال أن لهم حسنات يجب أن تذكر ؟

الجواب



استمع من هنا (http://www.alfawzan.ws/AlFawzan/sounds/00203-28.ra)



ماهى الحسنات ؟ تهديم البيوت وتقتيل وترويع وإتلاف الاموال وقتل المسلمين والمعاهدين هذه

حسناتهم ؟ مالهم حسنات ظاهرة

أما فيما بينهم وبين الله فنحن لا نعلم الغيب لكن ظاهرهم أن مالهم حسنات ظاهرة والذى يدافع عنهم

هذا يكون مثلهم ترى حكمه حكمهم وان كان انه ما خرج معهم ولا فجر معهم إذا كان يرى أنهم على

حق فانه مثلهم عند الله ومثلهم فى الحكم فليحذر المسلم من هذا انه يكون منهم وهو لا يدر ى لانه

يدافع عنهم أو يبرر لهم أو يعتذر لهم
) اهـ .



الشيخ العلامة أحمد بن يحيى النجمي–رحمه الله - :

السؤال :
أحسن الله إليك هذا سائل يقول قد صح النبي عليه الصلاة و السلام أنه قال : (( لعن الله من آوى محدثاً ))،هل هذا الحديث ينطبق على دولة طالبان و خاصة أنهم يؤون الخوارج ويعدونهم في معسكر الفاروق الذي يشرف عليه أسامة بن لادن و فيه أربعة فصائل: الفصيل الأول فصيل المعتم ، وفصيل الشهراني، و فصيل الهاجري ، وفصيل السعيد ، وهؤلاء الأربعة هم الذين فجروا في العليا ، و يكفرون الحكام و يكفرون العلماء في هذهالبلاد ؟

فأجاب الشيخ -حفظه الله-: (( لا شك أن هؤلاء يعتبروا محدثين،و هؤلاء الذين آووهم داخلون في هذا الوعيد الذي قاله النبي صلى الله عليه وسلم و اللعنة التيلعنها من فعل ذلك، (( لعن الله من آوى محدثاً )) فلو أن واحداً قتل بغير حق و أنت أويته و قلت لأصحاب الدم ما لكم عليه سبيل و منعتهم ، ألست تعتبر مؤوياً للمحدثين ! )) أهـ.



و سئل أيضا : يدعي بعض الناس أن ابن لادن هو المهدي المنتظر, ويلقبونه بأمير المؤمنين فما توجيهكم لذلك ؟؟






فأجاب رحمه الله : هذوله هم الشياطين , هذوله هم الشياطين , ابن لادن شيطان خبيث , ابن لادن شيطان خبيث , خارجي , لا يجوز لأحد أن يثني عليه , ومن أثنى عليه فهذا دليل على أنه خارجي مثله , من أثنى عليه فهذا دليل على أنه خارجي مثله , ويجب أن يعاقب ويؤخذ , نعم . )) اهـ








و سبحانك اللهم و بحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك

الزاكوري 28 رمضان 1429

أبو عبدالله السرتاوي
29th September 2008, 01:57 PM
بارك الله اخي الفاضل الزاكوري
وحفظ الله بلاد المغرب وسائر بلاد المسلمين من شر الخوارج

عضو سابقاً
29th September 2008, 03:32 PM
أحسنت و أجدت أخي يوسف و هذه قاصمة لمن يزج بهذا الضال في حضيرة السلفيين و يزكي بعض طلابه الضلال و قد أضل بذلك جمعاً غفيراً من أهل المغرب بتزكياته هاته.
فشكر الله لك بيانك و جعله في ميزان حسناتك.

أبوعبد الله وائل بن على بن أحمد الأثرى
29th September 2008, 08:46 PM
كلام طيب بارك الله فيك .

عبد العالي الأثري
10th October 2008, 04:47 PM
جزاك الله خيرا ، هكذا دائما نرى التكفيريين مفوهين شعراء وأدباء . ولكن منهجهم فاسد . أخبرني أحد إخوتي السلفيين من طلبة العلم في اليمن أنه لما أتى بلادنا الجزائر ، وهو جزائري ، سأله شاب دون العشرين عن مسائل كبيرة في الحكام ، قال الأخ حفظه الله قلت له : ما شاء الله على هذا التأصيل والعلم .هل تحفظ الأصول الثلاثة ـ وأظنه قال له هل قرأة ـ،. قال الشاب : لا ، وكرر عليه أسئلة والشاب يجيب بالنفي ، قال الأخ زجرته ـ والشاب قريب له ـ عن هذا ونهيته عن الجلوس مع من يحدثونه عن هذا ، وعن قراءة كتبهم أو مجلاتهم ، أو الإطلاع في النت عن هذه المسائل حتى تحفظ الأصول الثلاثة وتعرف شرحها ، وتحفظ كذا وكذا .